سياسية

روسيا تدعو للكف عن التدخل المسلح بشؤون البلدان الداخلية

دعت روسيا الأسرة الدولية إلى عدم استخدام ازدواجية المعايير تجاه الأوضاع في مختلف دول العالم محذرة من أن التدخل الخارجي المسلح في النزاعات الداخلية يخلف أخطارا ويزيد من المجابهة في مختلف أنحاء العالم ..

وتساءل فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس عن سبب ممارسة الضغوط على السلطات وتأليب المعارضات على المجابهة في بعض البلدان في وقت يتم فيه بذل الجهود لتنظيم العملية السياسية والحوار الوطني في بلدان آخرى مؤكداً عدم وجود أي حل للصراعات في العالم المعاصر باستخدام القوة.

وأشار تشوركين إلى أن التدخل الخارجي في شؤون دول الشرق الأوسط يعقد سير المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين مذكرا بأن تجربتي العراق وليبيا تدلان بكل وضوح على أن الشعوب وحدها تستطيع أن تقرر مصيرها في نهاية المطاف أما التدخل الخارجي المسلح في النزاعات الداخلية فيخلف أخطار زيادة المجابهات في مختلف أنحاء العالم.

وحذر الدبلوماسي الروسي من أن استخدام مثل هذا السيناريو في الشرق الأوسط إلى جانب أمور أخرى يؤدي إلى حجب آفاق حل القضية الفلسطينية.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احسن كلمة لاحمدي نجاد طردفيها ارهابيين العالم من الاجتماع مش مثل لاعب الحبلين هالخنزير تبع قطر كل كلامه لا له إعتبار لانه كل عميل مكروه حتى من من يتعامل لهم

زر الذهاب إلى الأعلى