ثقافة وفن

رامي عياش: سأتزوج زواجا مدنيا

قال الفنان اللبناني رامي عياش إن تجربة خطبته لم تفشل، لكنه وضع لها نهاية بيديه لشعوره بعدم القدرة على الاستمرار. وبينما
رفض عياش تحديد جنسية محبوبته، قال إنه سيتزوج زواجا مدنيا عندما يجد نصفه الآخر، لأنه لا يؤمن مطلقا بأن الدين يحد من لقاء البشر.

وتساءل عياش قائلا: من قال إن خطبتي فشلت؟ هي انتهت ولم تفشل، والفارق واضح بين النهاية والفشل، كان مقدرا لها أن تنتهي، ثمة تجارب في الحياة تسير كما المثل “تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن” لقد اتخذت هذه الخطوة على عاتقي لشعوري بعدم القدرة على الاستمرار لا أكثر ولا أقل.

وقال عياش: “فسخ الخطبة كان من طرفي، ولم أرد على أي من الأقاويل والشائعات، أرى عيبا أن يتحدث أحدنا عن علاقة خاصة مرت في حياته”. ورفض رامي عياش تحديد جنسية محبوبته قائلا: “حبي عربي وليس غربيا، ولم أحدد هويات في يوم لا على صعيد الدين أو الأغنية وكذلك في الفن أو السياسة أو في تقسيمات الشعب العربي، كل ما أعترف به هو الشعب العربي والشعب الأجنبي لا أعترف بقطريات عربية.

وأوضح عياش أنه سيتزوج زواجا مدنيا عندما يجد نصفه الآخر، مشيرا إلى أنه لا يؤمن مطلقا بأن الدين يحد من لقاء البشر بين بعضهم بعضا قائلا: “نعرف أن الدين انفتاح وليس انغلاقا”. ووصف عياش السياسة اللبنانية المحلية بـ”الوسخة” قائلا: “ربما أكون سريع الاستفزاز في السياسة فقط، فهي تكهربني إلى أبعد الحدود، فهي “وسخة” ويلزمها “نقع”.

وعن البيزنس في حياته قال عياش: “لست من رجال الأعمال، لدينا سلسلة مطاعم وفنادق صغيرة تحت عنوان “لبنان”، أقوم بذلك من أجل المتعة فقط لا غير، ولست مهتما كثيرا بالمردود، وأحب زيارة هذه الأعمال لأجد فيها متعة تناول الطعام التي أتمناها لروادها كافة، كذلك أحب أن يعاملني الفندق الذي أدخله كما يعامل الناس كافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى