ثقافة وفن

المهرجان المسرح الطلابي المركزي بدورته الـ 23 في اللاذقية

برعاية كريمة من السيدة ( شهناز فاكوش ) عضو القيادة القطرية افتتح الدكتور فاروق بديوي أمين فرع الحزب في اللاذقية والدكتور غالب شحادة أمين فرع الجامعة للحزب والدكتور خليل مشهدية محافظ اللاذقية المهرجان المسرحي الطلابي

وسط حدث ثقافي و فني شهد تواجداً عربياً ومحلياً .. حيث بدأ المهرجان أعماله في دورته الـ 23 بدار الأسد للثقافة والفنون في محافظة اللاذقية , حيث انطلقت فعاليات المهرجان بكرنفال جال شوارع المدينة و شارك به العديد من طلاب المدارس والمعاهد والفرق المسرحية .. 

كما شارك في أعمال الافتتاح كلاً من السادة أعضاء قيادتي فرعي "اللاذقية" والجامعة للحزب والاتحاد الوطني لطلبة سورية ومسؤولي المحافظة والفنان الكبير " أسعد فضة " ولجنة التحكيم المؤلفة من الفنانين : "فرحان بلبل"، "جيانا عيد"، "هشام كفارنة"، "ياسر دريباتي"و "د.ماهر الخولي". 

و شارك بالمهرجان فرقة جامعة جيلاني اليابس الجزائرية وفرقة جامعة المرقب الليبية بالإضافة إلى فرق الجامعات السورية من جامعات: تشرين ,حلب و البعث. وفرق المعاهد من: السويداء والحسكة وإدلب واللاذقية .
وقد إطلاق اسم الفنانة الراحلة مها الصالح على المهرجان تكريماً لمسيرتها الفنية و تم منحها جائزة الدورة 23 للمسرح الجامعي حيث قام الدكتور "فاروق بديوي" أمين فرع "اللاذقية" للحزب بتقديم الدرع التكريمية للفنان "أسعد فضة" الذي عبر عن شكره وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة.. 

و من الجدير بالذكر أن مزود الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية كان من أبرز الجهات والمؤسسات الراعية لهذا الحدث وذلك في إطار حرصه على تسجيل حضور بشكل دائم في فعاليات مشابهة وذلك انطلاقاً من أهدافها العلمية والفنية والثقافية ومختلف المجالات الأخرى ..

المصدر
زهرة سورية / اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى