أخبار الرياضة

ألمانيا تستضيف إنكلترا في لقاء يشهد غياب العديد من النجوم

يخوض المنتخبان الإنكليزي والألماني مباراة ودية قوية الأربعاء 19-11-2008 على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين
وسط غياب عددٍ من العناصر الأساسية، ما أتاح للمدربين يواخيم لوف وفابيو كابيللو تجربة بعض اللاعبين الجدد.

ويغيب عن الطرفين أسماء رنانة مثل قائد الـ "مانشافت" ميكايل بالاك وفيليب لام وتورستن فرينغز، فيما تلعب إنكلترا اللقاء دون فرانك لامبارد وستيفن جيرارد واشلي كول وريو فرديناند ومايكل اوين.

من ناحية أخرى، ينتظر أن يعود مدافع تشيلسي جون تيري لقيادة المنتخب الإنكليزي في اللقاء بعد التعافي من الإصابة في القدم، في الوقت الذي يتواصل فيه غياب دايفيد بيكهام عن الفريق، علماً بأنه أصبح على بعد مباراة واحدة من معادلة عدد المباريات الدولية التي خاضها النجم السابق بوبي مور مع المنتخب الإنكليزي والبالغ عددها 108 مباريات.

ورغم الغيابات، تحظى المباراة باهتمام بالغ نظراً للتنافس القديم بين البلدين، وإن كانت المباراة تتسم بالطابع الودي أكثر من أي مواجهة رسمية أو ودية سابقة بين الفريقين.

وحول اللقاء، صرح المدير الفني للمنتخب الإنكليز الإيطالي فابيو كابيللو "الجميع أخبروني أنها ليست مباراة ودية أمام المنتخب الألماني، لكني أعتقد أنها ستكون مباراة ودية. سنجري بعض التجارب، وسأتعرف بشكل أفضل على لاعبين مختلفين".

ويرى كابيللو أن المباراة تمثل فرصة جيدة لاختبار بعض الوجوه الجديدة من أجل تدعيم صفوف الفريق الذي بدأ مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا بنجاح، حيث فاز في المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن.

وكان قرار كابيللو باستدعاء مايكل مانسيني مدافع تشيلسي مفاجأة، حيث لم يشارك اللاعب مع النادي اللندني حتى الآن بل يلعب حالياً في صفوف فريق الدرجة الأولى ولفرهامبتون المعار إليه؟

كما استدعى المدرب الإيطالي إلى صفوف الفريق اللاعبين كورتيس ديفيز البالغ من العمر 23 عاماً وغابرييل اغبونلاهور لاعبا استون فيلا، ودارين بينت مهاجم توتنهام، وميكا ريتشاردز لاعب مانشستر سيتي.

لوف يستدعي 3 وجوه جديدة

أما على الجانب الألماني، فيجرب المدرب يواخيم لوف بعض اللاعبين الجدد في صفوف فريقه، منهم 3 لاعبين ينضمون للمرة الأولى إلى قائمة المنتخب، كمارفين كومبر وتوبياس فايسه نجمي هوفنهايم ومارسيل شايفر نجم فولفسبورغ.

ويبدو شايفر الذي يحل مكان لام في مركز الظهير الأيسر هو صاحب الفرصة الأكبر للمشاركة منذ بداية اللقاء، كما يأمل تيم فايسه حارس مرمى فيردر بريمن والذي انضم لقائمة المنتخب أكثر من مرة سابقة أن يشارك للمرة الأولى مع الفريق ولو لبعض الوقت لتكون أول مشاركة دولية له.

وحول اللقاء، قال لوف "من المهم أن نركز كل طاقتنا في هذه المباراة. لم أر منتخباً إنكليزاً بهذه القوة منذ سنوات طويلة. إنكلترا هو فريق الساعة، لقد تركوا انطباعاً قوياً للغاية. إنه فريق متماسك وينطلق في الهجوم بسرعة ويتميز بالأداء الخططي الرائع".

ويسعى لوف إلى استغلال المباراة لوضع قاعدة في الفريق بشأن الطريقة التي يرغب في أن يتصرف بها لاعبوه من الآن فصاعداً، سيما بعد الفترة الحافلة بالمشاكل التي اضطر خلالها للاجتماع مع كل من بالاك وفرينغز بسبب الانتقادات التي وجهها الاثنان في مقابلات صحفية أجريت معهما في الآونة الأخيرة.

كما شهدت الفترة الماضية انسحاب المهاجم كيفن كوراني من صفوف الفريق، وأكد لوف مجدداً على أن مهاجم شالكه لن يعود إلى صفوف المنتخب طالما ظل هو مدرباً للـ "مانشافت".

ولم يحقق المنتخب الألماني أي فوز على نظيره الإنكليز في 7 مباريات سابقة على الملعب الأولمبي في برلين، لكن لوف يثق بقدرة فريقه على إنهاء العام الحالي بشكل جيد.

وقال لوف "اللعب أمام المنتخب الإنكليز على هذا الملعب الضخم يكون شيئاً خاصاً دائماً، فلديهم فريق لم يظهر بنفس القوة منذ فترة طويلة".

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
سبووورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى