أخبار البلد

بحث واقع عمل شركات الإنشاءات العامة وآلية تأمين جبهات عمل جديدة لها ومعالجة صعوباتها

ترأس الدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزراء اجتماعا للجنة البناء والتشييد جرى خلاله بحث واقع عمل مؤسسات وشركات الإنشاءات العامة وآلية تأمين جبهات عمل جديدة لها ومعالجة الصعوبات التي تعاني منها.
وأكد الدكتور سفر خلال الاجتماع على الدور الهام للمؤسسات والشركات الإنشائية في تنفيذ المشاريع الاستثمارية والخدمية المقررة في الخطط السنوية والخمسية ومساهمتها في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير فرص العمل للأجيال الشابة .

وتم في الاجتماع مناقشة مذكرة وزارة الإسكان والتعمير المتضمنة عرضا لاحتياجات الشركات وآلية التعاقد على مشاريع الجهات العامة وفرص العمل الإضافية التي وفرتها هذه الشركات وضرورة تأمين جبهات عمل جديدة لها تستوعب العمالة الموجودة لديها إضافة إلى فرص العمل الإضافية والجديدة .

وتركزت المناقشة حول التكامل والتعاون بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ المشاريع التنموية والاهتمام بقضايا التوازن السعري وجودة التنفيذ والإنجاز وفق البرامج الزمنية والمعايير الفنية وإعادة النظر بالهيكليات الإدارية بما يحقق التمييز والتنافسية.

وتقرر في الاجتماع الإبقاء على القرار 3966 الناظم لتأمين عمل لشركات الإنشاءات العامة دون تعديل لهذا العام ودون المساس بحصة القطاع الخاص وفق الأسس المعتمدة في القرار المذكور.

شارك في الاجتماع المهندسة هالة الناصر وزيرة الإسكان والتعمير والمهندس حسين فرزات وزير الدولة للمشاريع الحيوية وعدد من معاوني الوزراء والمديرون العامون للمؤسسات والشركات الإنشائية ونقيبا المهندسين والمقاولين ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى