أخبار البلد

10225مدرساً ومرشداً وأمين مكتبة ومعلم صف تعينهم وزارة التربية

أصدرت وزارة التربية مساء اليوم قراراً بتعيين 10225 مدرساً ومرشداً وأمين مكتبة ومعلم صف من الناجحين والناجحات في مسابقة انتقاء المدرسين والمدرسات ومرشدين ومرشدات وأمناء وأمينات مكتبات ومعلمي ومعلمات صف.
وعينت الوزارة كل الناجحين والناجحات من أبناء وبنات المحافظات الشرقية والشمالية وريف دمشق في محافظاتهم واستكمل النقص في هذه المحافظات من الناجحين والناجحات في المحافظات الأخرى إذ عين في حلب 2139 وديرالزور 1341 وريف دمشق 1838 والرقة1131 والحسكة 1429 وادلب1490 بهدف استقرار العملية التربوية.

وشمل قرار التعيين معظم الناجحين والناجحات ممن تتوافر فيهم شروط التعيين فى أغلب الاختصاصات…الجغرافيا والرياضيات والعلوم السياسية والفيزياء والكيمياء وعلم الحياة..العلوم الطبيعية واللغة الفرنسية والمعلوماتية والتربية الفنية والتربية الموسيقية وعلم الاجتماع والمكتبات واجازة في التربية قسم معلم صف.. والارشاد النفسي.. والمناهج وتقنيات التعليم..والتخطيط والادارة التربوية.

وجاء فى التعيين وفق تسلسل النجاح لحملة الشهادات الاعلى أولا :الدكتوراه،ماجستير،دبلوم تأهيل تربوي ودبلوم دراسات عليا ثم الاجازة الجامعية0

وأوضح قرار التعيين أنه يسقط حق الناجح في التعيين اذا لم يستكمل الوثائق اللازمة للتعيين خلال شهر من صدوره ويلتزم المعينون باجراء دورة لدمج التكنولوجيا فى التعليم ودورة تربوية فى طرائق التدريس العامة والخاصة تقيمها مديريات التربية خلال العطلة الصيفية ويعد النجاح في الدورة مستندا للتأصيل فى سنة التمرين.

وبين القرار أن المعينين يتعهدون بالعمل مدة لا تقل عن خمس سنوات في المحافظة التى عينوا فيها ويجوز للمعينات المتزوجات تقديم طلب نقل مركز تعيين الى المحافظة التى تقيم فيها مع الزوج مرفقا بالاوراق الثبوتية التى تثبت ذلك خلال مدة اقصاها خمسة عشر يوما.

وأعلنت الوزارة أسماء المعينين على موقعها على الانترنت وفي اللوحات الاعلانية بجميع مديريات التربية بالمحافظات.