أخبار البلد

محافظة دمشق: قطع طريق الربوة بدءا من الأحد القادم لتأهيله وتجميله

قررت محافظة دمشق قطع طريق الربوة بدءا من يوم الأحد القادم ابتداء من جسر تشرين حتى جسر دمر بهدف المباشرة بأعمال تأهيل وتجميل الطريق التي تستمر50 يوما.
جاء ذلك خلال اجتماع في المحافظة برئاسة الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق والجهات المعنية جرى خلاله مناقشة الإجراءات التي سيتم اتخاذها للبدء بتنفيذ الدراسة التي تضمنت وضع الطريق باتجاه واحد ذهابا من دمشق باتجاه دمر مع تأهيل البنى التحتية من كهرباء ومياه وإنارة والأرصفة بعرض متر واحد من طرف نهر بردى والجهة الثانية حسب المساحة المتاحة.

كما تتضمن الدراسة اضافة أشجار ومناطق خضراء جديدة مع الحفاظ على الأشجار الحالية وتجميلها بالإنارة مع تنفيذ جدران استنادية جديدة وتأهيل الجدران الحالية على كامل المحور إضافة إلى تنفيذ مسطحات خضراء وأعمال زراعية تجميلية وإنارة تزيينية.

وتتضمن أعمال التأهيل أيضا قشط وإعادة تزفيت القميص الإسفلتي على كامل المسار وتخطيط الطريق بالدهان ووضع الشاخصات اللازمة إضافة إلى إزالة التشوهات والمخالفات على الطريق.

وأشارت الدراسة إلى تنفيذ درابزين معدني جديد لنهر بردى مع أرضية بيتون مطبع وأطاريف بازلتية.

يشار إلى أن محافظة دمشق بدأت في التاسع من الشهر الحالي بتأهيل طريق قصر الشعب مشفى الأطفال بطول2 كم ومدة إنجاز90 يوما وتتضمن أعمال التأهيل حلولا مرورية لحارات التقاطع الفرعية مع الطريق وأعمال أرصفة وإنارة وكهرباء إضافة إلى زيادة المساحات الخضراء على جانبي الطريق وبشكل لا يتعارض مع المناطق التنظيمية في المزة عند بداية المشروع.

ويأتي ذلك في إطار سعي المحافظة لتنفيذ عدد من المشروعات خلال العام الجاري بهدف تخفيف الازدحام المروري الذي تعاني منه العاصمة وذلك عبر إنجاز العديد من المحاور السريعة التي تصل كل جهات المدينة إضافة إلى العقد المرورية والجسور والأنفاق.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. كما عهدناكم دائما من اصلاح لاخر .
    اصلاحات لتبقى سوريا هي الافضل والاجمل دوما.
    نتمنى لسوريا المزيد من الاصلاح والتألق.

زر الذهاب إلى الأعلى