أخبار الرياضة

اللجنة الأولمبية السورية تقبل استقالة اتحاد كرة القدم

وافقت اللجنة الاولمبية السورية على استقالة اتحاد كرة القدم وذلك في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة لمناقشة تداعيات قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم
حرمان منتخبنا الوطني من إكمال مشاركته في تصفيات مونديال 2014 نتيجة مشاركة اللاعب جورج مراد دون استكمال إجراءاته القانونية.
وقررت اللجنة في ختام اجتماعها تثبيت الاستقالات المقدمة إلى أمين السر التنفيذي لاتحاد كرة القدم وقبول استقالة باقي أعضاء الاتحاد وهم.. فاروق سرية ويعقوب قصاب باشي وحمدي القادري ووليد مهيدي وتسليمها لأمين السر التنفيذي للاتحاد لإجراء ما يلزم واعتبار اتحاد كرة القدم مستقيلاً وغير شرعي لاستمراره في تنفيذ مهامه إضافة إلى تشكيل لجنة لاستلام أصول وموجودات اتحاد الكرة من اللجنة الأولمبية حسب المادة 84 من النظام الأساسي لاتحاد الكرة.
كما قررت اللجنة الاولمبية التواصل مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم والمجلس الأولمبي الآسيوي لاقتراح تشكيل لجنة مؤقتة تقوم بعملها حسب أنظمة الاتحاد الدولي لإدارة شؤون الاتحاد والتحضير للانتخابات القادمة.
وأكد فاروق سرية رئيس اتحاد كرة القدم لمندوب سانا الرياضي تقديم استقالته مع بقية أعضاء الاتحاد إلى اللجنة الاولمبية السورية معتبرا أن هذه الاستقالة تأتي تفاديا لأي عقوبات قد يفرضها الاتحاد الدولي للعبة على منتخباتنا الوطنية التي ينتظرها استحقاقات خارجية مهمة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف سرية إن اتحاد كرة القدم سعى منذ تسلمه إلى إعداد منتخباتنا الوطنية بما يليق بسمعة الرياضة السورية وهو ما سيؤكده أداء منتخبات الشباب والناشئين والاولمبي خلال المنافسات المقبلة.
وبين سرية انه سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا في مقر الاتحاد لتوضيح ملابسات الاستقالة وتقديم ثبوتيات تؤكد سلامة عمل أعضائه خلال الفترة الماضية.
يذكر أن خمسة أعضاء من اتحاد كرة القدم تقدموا في وقت سابق باستقالاتهم إلى اللجنة الاولمبية وهم العقيد تاج الدين فارس ومعاوية جعفر ومفيد الذنب والعقيد أحمد زينو ويوسف الشقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى