سياسية

شعبان: الموقف الروسي إلى جانب الحق والعدالة وحقوق الشعوب ومنها الشعب السوري

أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية أن روسيا بلد صديق تاريخيا لسورية وأن الحكومة السورية تكن مشاعر المحبة والاهتمام والامتنان للمواقف الروسية المتوازنة من كل الأزمات في الشرق الاوسط وما تمر به سورية اليوم.
وقالت الدكتورة شعبان في تصريح للصحفيين عند وصولها إلى موسكو أمس بدعوة من وزارة الخارجية والبرلمان في روسيا الاتحادية إنها ستضع القيادة الروسية في حقيقة ما يجري من أحداث في سورية في ضوء التشويه الإعلامي المركز الذي يضخ الأكاذيب والشائعات عما يجري في أرض الواقع وستتبادل وجهات النظر مع المسؤولين الروس وتنقل لهم الموقف السوري بكل دقة والاطلاع على آرائهم أيضاً.

وأضافت الدكتورة شعبان إن الموقف الروسي هو إلى جانب الحق والعدالة وإلى جانب حقوق الشعوب ومنها الشعب السوري مؤكدة أننا لا نطلب من أحد أن يتحيز وإنما نطلب الوقوف إلى جانب الحقيقة والتخلص من الشائعات والفبركات والأجندة المرسومة لأغراض لا تريد الخير لشعوبنا ولا لأوطاننا.

وأشادت الدكتورة شعبان بالدور الإيجابي الذي لعبه الوفد الإعلامي الروسي الذي زار سورية مؤخراً في نشر الحقائق كما هي وخاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار وسائل الإعلام المغرضة سواء منها الإقليمية او الدولية التي حتى لو اطلعت على الحقائق فإن محطاتها لا تسمح لها بنشر هذه الحقائق ولذلك سنكون سعداء باستقبال أي طرف وأي جهة مستعدة لرؤية الحقائق كما هي ولنقل الحقائق كما هي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المصلحة القومية العليا لروسيا تتلاقى مع إستقرار سوريا وبالتالي روسيا تبحث للشعب السوري الذي طالما عرفته عن مخرج للأزمة حتى لا تضيع أخر معاقل روسيا في الشرق الأوسط. ولكن خوفي أن نجد أنفسنا تحت رحمة القرار الروسي وهيمنة السوق والأقتصاد الروسي كما حصل معنا مع جارتنا تركيا التي لم ولن تنسى أنها كانت تحتل هذه البلاد الخصبة

زر الذهاب إلى الأعلى