سياسية

مجلس انتقالي لسوريا من 94 شخصية من الداخل والخارج برئاسة برهان غليون

أعلن معارضون سوريون عن تشكيل مجلس وطني انتقالي برئاسة المعارض البارز برهان غليون وعضوية 94 آخرين من أبرز وجوه المعارضة السورية في الداخل والخارج.
وأكد بيان صدر في العاصمة التركية أنقرة باسم شباب الثورة السورية في الداخل اختيار هذه الشخصيات لقيادة الحراك الشعبي والالتزام بهدف الثورة الأساسي المتمثل بإسقاط النظام السوري حسب تعبيرهم، ووجه دعوة إلى من أسماهم بالفئة الصامتة للتحرك والانضمام للثورة.
وجاء الإعلان عن تشكيل المجلس في مؤتمر صحفي بأنقرة تلا فيه متحدث بيانا باسم شباب الثورة في الداخل ذكر فيه أسباب اختيار هذه الشخصيات لتمثيل الحراك الشعبي لتاريخها النضالي الذي يشفع لها ونظافة اليد، تاركا الحرية لهذه القيادات في ضم شخصيات أخرى تتمتع بالكفاءة للمجلس بينها كفاءات قد تنشق عن النظام.
وحمل بيان شباب الثورة السورية في الداخل أعضاء المجلس الانتقالي "أمانة الدم الذي سفك في سوريا ومستقبل الوطن".
فيما تلا البيان ممثل للداخل السوري، وإن قرار اختيار هذه الشخصيات جاء بعد مشاورات واتصالات بين كافة الفعاليات الشعبية والتنسيقيات المشاركة في الثورة السورية إضافة إلى رموز للمعارضة في الخارج، مشيرا إلى أن الأسماء تعكس تنوعا واسعا للمجتمع السوري فكرياً وسياسياً واجتماعياً وطائفياً، لكن معظم الشخصيات لا تعرف أنه تم اختيارها.

**شباب الثورة في الداخل اختاروا برهان غليون رئيسا للمجلس الوطني الانتقالي
وقد تلا فيه متحدث باسم المعارضة بيانا اختارت فيه برهان غليون رئيسا للمجلس وثلاثة نواب له هم فاروق طيفور ووجدي مصطفى ورياض سيف، مشيراً إلى أن المجلس يتكون من 42 شخصية من الداخل والباقي من الخارج.

الأسماء الكاملة للمجلس الانتقالي للمعارضة السورية
1- منذر خدام
2- فداء الحوراني
3- دانيال صعود
4- رديف مصطفى
5 – صلاح شامية
6 – اياد غمازة
7 – عبد الحكيم بشار
8 – مصطفى جمعة
9 – فايز سارة
10 – غسان نشاب
11 – سهير الاتاسي
12 – مازن درويش
13 – غابريال موشيه
14 – كاترين التلي
15 – سمية طيارة
16 – أنور البني
17 – رزان زيتونه
18 – موفق نيربية
19 – حبيب عيسى
20 – على العبد الله
21 – ياسين الحاج صالح
22 – الياس نجمة
23 – محمد العمار
24 – رياض الترك
25 – جورج صبرا
26 – على فرزات
27 – عبد المجيد ملجونة
28 – مصطفى رثتم
29 – منهى الاطرش
30 – عارف دليله
31 – نواف البشير
32 – ميشيل كيلو
33 – جبر الشوفي
34 – طارق غوراني
35 – ندا الخش
36 – احمد طعمه
37 – ياسر العيتي
38 – منهل باريش
39 – نرت عبد الكريم
40 – حسين العودات
41 – لؤي حسين
42 – احمد عاصي الجربا
43 – جمال فواز الشايش
44 – تامر نواف
45- عمار القربي
46-وجدي مصطفى/ نائب رئيس المجلس /
47-عمار صادق العظم
48-رضوان باتيني
49-وحيد صقر
50-صلاح بدر الدين
51- شادي الخش
52-هيثم رحمة
53-ملهم الدروبي
54-وسيم ابازيد
55-محي الدين الاذقاني
56-برهان غليون / رئيسا للمجلس
57- حسان الشلبي
58-مؤيد الرشيد
59-حيدار الامين
60-فهد النجرس
61- عبد اللاه الملحم
62-سالم المسلط
63-اسامة المنجد
64-خولة يوسف
65-ياسر تبارة
66-نجيب الغضبان
67-عبيدة نحاس
68-انس عيروط
69-جورج حداد
70-عفراء الجلبي
71-عمر ادلبي
72-نضال درويش
73-هيثم المالح
74-صلاح الدين بلال
75-خالد على
76-زبير رشق
78-زوار عمر
79-همام حداد
80-سمية عبد ربه
81-معتصم الحريري
82-تيسير مسالمة
83-بسام جعاره
84-حسان الهاشمي
85-طه المحمد
86-فاروق طيفور / نائب رئيس المجلس /
87-ايهم حداد
88-اديب الشيشكلي
89-حازم نهار
90-عدنان محمد الشغري
91-انس عيروط
92-فاروق مردم
93-حازم عرعور
94-رياض سيف/ نائب رئيس المجلس

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. لا احد من السوريين سؤل عن رايه بتشكيل هاكذا مجلس والشعب السوري لم يعطهم الحق ليرشحوا انفسهم وانا مواطن سوري واواحد من افراد هذا الشعب لا اعترف بهاذا المجلس وهم لايمثلون سوى انفسهم فليبحسوا عن مصدر اخر للاموال فلسنا بحاجه لنفاقهم الاهم اجعل كيدهم في نحورهم امين الحمد لله رب العالمين بيده الامر من قبل ومن بعد

  2. مع التقدير لكل راي سوري بس بدي اعرف من فوض هل الاشخاص يعملوا مجلس انتقالي باسم السوريين ليش شو حجمن على الارض لو كانوا فعلا وطنيين وبدن امن الوطن كان من الاجدى يدخلوا بكتلة واحدة ضمن حوار وطني داخل سورية

  3. سألتكم بالله العظيم جميعا هذا شكل واحد عم يحلم بالرئاسة لك يروح يحضر قبرو و كفنو أحسنلو من اللعي الفاضي قد جدي وعم يتفلسف ……………………… نقول لكل من يراهن على سوريا بشار الأسد قائدنا بشار حافظ الأسد أو لا أحد فهموها بقا و حلو عن سمانا

  4. هذا المجلس مجلس كلاب الغرب لأنهم لن يطرحوا أفكارهم بل سيطرحون أفكار الغرب و الصهيونية ولن يضعوا أرجلهم في سورية الى على جثث 23 مليون سوري

  5. انا شخصيا لن اعترف بهذا المجلس لانهم لا يعبروا عن راي الشعب السوري اللي بيرفض الخونة والعملاء وبيفضلوا مصالحهن الشخصية على مصلحة الوطن وانا بوافق على تعليق (غيفارة )

  6. من قلة الخيل شدينا ع الكلاب سروج- والله ماهم الا اذناب ونكرات ليس لهم رصيد شعبي ولا حضور فاعل- المرحله تحتاج الى كلاب تنبح فاخاروهم اسيادهم للنباح واشتروهم بثمن بخس- تبا لهم- ابقين ومارقين وسفله؟

  7. يا من تسمّون أنفسكم بالمثقفين.. هل ” ثقافتكم ” حجرت على عقولكم فلم تدركوا مخططات الغرب تجاه الدول العربية؟ وخاصة الدول الممانعة؟ وهل شهوة السلطة أعمت بصائركم عن المذابح التي ترتكب بحق رجال الجيش والمواطنين العزّل؟ هل هذا هو المستقبل المشرق الذي رسمتموه لبلدكم؟ من ليس معكم يحق نحره؟ وما يجعل المرء يعتقد أن هذه هي سياستكم أنكم على الأقل لم تصدروا بياناً تستنكرون فيه إباحة الدماء!!! ولم تستنكروا (على الأقل على عيون العالم ) وجود صهاينة في مؤتمر باريس !!!أما تساءلتم عن السلاح الذي أصبح “فجأة ” متوفراً لمن يريد استباحة الدماء؟ هل هذه هي الحرية التي تنادون بها؟ أنتم بأفعالكم تساندون الإرهاب وتدعمون الفوضى. لن أقول عودوا إلى رشدكم وعقولكم ، لأن رشدكم هو المال والسلطة بأي ثمن، وعقولكم بيد الغرب يديرونكم كما يشتهون ” يا أحرار”، ” يا مثقفين”!!!!!!

  8. أنا فلسطيني مشرد منذ ولادتي سوريا علمتني مجانا سوريا دافعت عني سوريا بلدنا الأم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وقائدنا سيادة الرئيس بشار ابن المناضل الأب القائد الحنون حافظ الأسد لن ترضى شعوب بلاد الشام عن راية الأسد ومن أراد غيرها فليذهب إلى أسياده الصهاينة والأمريكان ليصنعوا له وطنا بعيدا عن سوريا عروبتنا وكرامتنا ومن يريد أن يحكم سوريا عليه أن يحضر سيرة ذاتية تعادل 10% من سيرة عائلة الأسد من نخوة ووطنية وتضحية ونضال وغير هيك ليس له الحق في حبة تراب من وطننا الحبيب سوريا