سياسية

رئيس المجلس الثوري للتنسيقيات في سورية: اتخذنا قراراً بتسليح “الثورة” وسنتحول قريباً جداً إلى العنف

أعلن رئيس المجلس الثوري للتنسيقيات محمد رحال الأحد 28/8/2011، أن “المجلس اتخذ قراراً بالانتقال قريباً جداً للمرحلة الثانية من الثورة التي تقتضي تسليحها وتحولها باتجاه العنف”.
وقال رحال في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط": "اتخذنا قراراً بتسليح الثورة التي ستتحول إلى العنف قريباً جداً لأن ما نتعرض له اليوم مؤامرة عالمية لا يمكن مواجهتها إلا بانتفاضة مسلحة". واعتبر رحال أن "الظروف لم تعد تسمح بالتعاطي بسلمية مع النظام كما أن مواجهة النظام الذي يحتمي بدول العالم باتت تتطلب سلاحا خاصة بعدما أصبح جلياً للجميع أن العالم لم يساند الانتفاضة السورية إلا بالكلام"، وقال: "سنعلن الثورة بما نملك بأيدينا من سلاح وحجارة وسنستجيب لدعوات الجماهير بتسليح الانتفاضة".
وعن مصادر التسلح قال رحال: "الدول العربية التي من المفترض أن تساعدنا وتساندنا جبانة تأبى التصرف لذلك سنعتمد المثل الأفغاني إذ عندما سئلوا من أين ستأتون بالسلاح أجابوا طالما أن الأميركيين هنا فهناك سلاح".

وتطرق رحال لإعلان تأسيس المجلس الوطني السوري، فاعتبر أن "من شكّل هذا المجلس أشباح تدعي أنّها تمثل قسماً كبيراً من الشعب السوري في حين أن لا علاقة لها بالثورة لا من قريب أو من بعيد"، وقال: "نحن لسنا جزءاً من المعارضة الخارجية. الثورة لها جسد داخلي هو يقرر مسارها"، واعتبر رحال أن "هناك قسما كبيرا من الدول يدعم وسيدعم المجلس الوطني وغيره من التجمعات التي تدعي أن لها صفة تمثيلية، كتركيا وغيرها لأن لها أطماعا واسعة في المنطقة".

وأضاف لصحيفة الشرق الأوسط: "نحن لا نريد أن نتخلص من نظام الأسد لنعلق بديكتاتورية أردوغان الزعيم التركي الذي يتآمر على القضية العربية لتأمين مصالحه الخاصة".

واستنكر رحال الحديث عن وساطة قطرية إيرانية لجمع المعارضة بالنظام، معتبرا أنّها "نوع من أنواع المؤامرات الخارجية – على ما أسماه – الثورة السورية"، جازماً بأن "لا جلوس على طاولة واحدة مع الأسد"، داعياً الجانب القطري للجلوس معه إذا أراد ذلك.

وقال: "نحن نرفض الإصلاح من الرئيس الأسد. هدفنا وخيارنا الوحيد منذ اليوم الأول لانطلاق الانتفاضة كان إسقاط النظام ونحن لن نتراجع عنه ولن نحاور النظام". ولفت رحال إلى أن "كل من سيجلس إلى طاولة المفاوضات ليس له أي علاقة بالمعارضة لأن المعارضة الشريفة لا تبيع دماء شهداء الثورة"، وقال: "نحن نمثّل 90 في المائة من التنسيقيات الفاعلة على الأرض ولم ندع يوماً إلى وسائل الإعلام القطرية، قطر تسعى لأن تخلق المعارضة التي تريدها هي والتي تتحكم بها ولكننا أوعى من كل ما يدبر لنا في الخارج من مؤامرات وسنستمر بالزخم نفسه الذي انطلقنا به في 14 آذار الماضي كما سنفعّل عملنا بالانتقال إلى تسليح الثورة قريباً جداً".

توجيهات خارجية
في سياق ذي صلة، قال المندوب السوري الدائم لدى الجامعة العربية يوسف أحمد إن المجموعات الإرهابية المسلحة كانت وما تزال تتلقى توجيهات وفتاوى خارجية بضرورة استثارة مشاعر الرأي العام في الداخل والخارج حتى لو كان الثمن سقوط الضحايا الأبرياء من المدنيين والعسكريين ورجال الشرطة.

وأشار السفير السوري إلى أن عدد الضحايا في صفوف الجيش وقوى الأمن قد بلغ حتى الآن أكثر من 600 شهيد و 2000 جريح ما زال معظمهم في المستشفيات وقد أصيب ثلثهم بإعاقات دائمة الأمر الذي يؤكد أن مطالب الحرية والإصلاح كانت بالنسبة للبعض داخل سورية وخارجها مجرد غطاء تختفي وراءه عملية قذرة منظمة وممولة وأصبحت واضحة الخيوط والأطراف اليوم وهي تستهدف استقرار سورية وأمنها ووحدتها الوطنية.

ودحض السفير أحمد المزاعم المغرضة التي استهدفت الدور الوطني المشرف للجيش السوري، مؤكداً أن القطع العسكرية التي تدخلت لحماية أمن المواطنين وفرض الاستقرار في المدن والمناطق التي شهدت بعض الاضطرابات إنما كانت متمركزة في جوارها أصلاً كونها مدنا ومناطق حدودية بعضها على تماس مباشر مع قوات العدو الإسرائيلي كما أنها مناطق استغلتها تلك الجماعات لتهريب السلاح والأفراد وتسهيل الاتصال والتنسيق وتلقي الأوامر عبر الحدود مع جهات تحرض وتمول وتخطط من الخارج، مشدداً على أن الجيش السوري هو جيش وطني يقوم بمهامه على الأراضي السورية من أجل حماية الأمن والاستقرار وسلامة الحدود والأرض.

وتشهد سورية منذ منتصف آذار احتجاجات غير المسبوقة للمطالبة بالحرية والمزيد من الإصلاحات السياسية سقط خلالها مئات الشهداء من المدنيين والعسكريين، وتتهم المنظمات الحقوقية الأمن بإطلاق النار المتظاهرين بينما تؤكد السلطات الرسمية أن عصابات مسلحة تستغل التظاهرات لتطلق النار على المدنيين ورجال الأمن.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. بانة الأوجة الحقيقة من أقر بالشعب السوري ومن يريد هلاك سوريا لا الأصلاح بالأمس يدعون بالسلمية واليوم بتزويد السلاح لمعارضين بدل أن يقتل ألف سوف تقتل ألاف مئولفة وطبعا هذا ماتريدة أعداء سوريا وسوريا مستهدفة لكونها البلد الوحيد في الأمة العربية حاضنة لمقاومة والبليد وسوريا موقفها مشرفة مع الأحداث العربية وواضح ماصنعتة سوريا في سنين طويلة البعض من يريد تدميرة وأرجاع سوريا مئة سنة لؤراء وسورية في الفترة الأخيرة حصل لديها أنفتاح علي جميع دول العالم وبدئية أستقطاب رؤس الأموال التجارية ألي سوريا وأقامة المشاريع وفي الوقت الرائهن يجب أستخدام العقل لاالعواطف لأن المرحلة الحرجية تمر سوريا هي مستقبل أجيال من الشعب السوري والله أي تدخل لقدر علي سوريا من الخارج أقول لشعب السوري سوف تندومن طوال حايتكم ندم من تقلو عن الأامام سيد الشهداء الحسين يوم عاشوراء ويدفغون الجيل القادم الفاتورة مذا عمل التدخل الخارجي لعراق وأفقنستان ودول كثيرة غير الأهلاك والأستعمار ونهب ثروات البلد أعطو فرصة لأصلاح وأبنو سوريا فسوريا أعدئها ينتظرون الفرصة لتدميرها لاتعطو الفرصة لعدو يتربص لكم وأقدم أعتذاري أذا خانني التعبير أو تجريح أنما والله قوفي علي سوريا وشعب سوريا من هلاك منتظر أذا لم يستحيبو لغقل وأعطاء فرصة الأاصلاح والأالتفاف حول قيدتها وأقول لقنوات المأجور أتقو الله فأنتم بعلامكم الفاسد تدمرون بلد وشعب بالكامل الهم أحفظ الدول العربية ووحد كلمتهم علي الصوابر وأدحر كيد من يريد بيهم سؤا وأنصرهم علي القوم الضالمين وألعن بلعنة منسمأك العليا من يفتن أويخون أمة العرب والأسلام

  2. من هذا المدعو محمد رحال وكيف وصل إلى جريدة الشرق الأوسط وأدلى بهذا التصريح التافه ، هذه فبركه إعلاميه من شبيحة الأقنيه السوريه ، أعتقد أن سوريا العظيمه أمام لحظه تاريخيه هامه ، ليقوم الرئيس بشار الأسد بنقل هذا البلد إلى الديموقراطيه البرلمانيه حتى نهاية ولايته الثانيه ، ليصبح القائد التاريخي في الأمه العربيه ، الذي قاد تحولا غير مسبوق نحو الديمقراطيه التعدديه ، وآمل من موقع زهرة سوريه عدم الإنجرار وراء هذه الأخبار المفبركه ، فالشعب السوري ليس مجموعات أرهابيه وسلفيه ومجرمون

  3. والله برافو عليك يا محمد رحال علرف انو فيه مؤامرة ع سورية وبرافو عليك بدك تسلح الناس حتى يذبحوا بعضهن.. يا قبضاي يللي بدك تعلق برقبتك دماء وأرواح.. قديه قبضت حتى تاخد البلد للهاوية؟ ولاّ حدا وعدك انك تكون الرئيس رحال؟ اي ناكتة وما لها مزية… الرئاسة بدها رجال.. بدها مخوخ…الرئاسة هي بتنادي الأسد وبتسعى وراه .. هو سيدها ورافع رايتها.. هو تاجها …أما انت ما إلك إلا دماء برقبتك ورح تُسأل عنهن جميعاً يوم الحساب ..

زر الذهاب إلى الأعلى