أخبار البلد

الرئيس الأسد لأعضاء الفريق السوري في الأولمبياد الدولي: استثمار التفوق العلمي لتطوير إمكانيات البلد

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد أعضاء الفريق السوري المشارك في الأولمبياد المعلوماتي الدولي بدورته الثالثة
والعشرين في تايلاند وهنأهم على أدائهم الجيد خلال الأولمبياد والنتائج التي حققوها.

واستمع الرئيس الأسد من المشاركين إلى تجربتهم في الأولمبياد ودار الحديث معهم حول أفضل السبل الواجب اتخاذها لزيادة المشاركة السورية في المسابقات العلمية واستثمار الإمكانيات العلمية الشابة في بناء مستقبل سورية وخصوصا في مجال المعلوماتية الذي دخل جميع تفاصيل الحياة.

وأكد الرئيس الأسد أهمية العلم بشتى مجالاته وأهمية المشاركة في المنافسات الدولية لإيصال الصورة الحقيقية عن المقدرات الكبيرة للشباب السوري واستثمار التفوق العلمي لتطوير إمكانيات البلد.

وعبر أعضاء الفريق عن تقديرهم الكبير للرعاية المباشرة التي يتلقاها طلاب سورية من الرئيس الأسد.

وقال الشاب كنان سرميني 17 عاما الذي حاز على الميدالية الفضية في الأولمبياد في تصريح لوكالة سانا إن لقاء الرئيس الأسد به وزملائه يحفزهم على مزيد من العمل واعطاء قيم مضافة إلى ما حققوه في مجال البرمجة وهم بهذه السن لافتا إلى أن الرئيس الأسد اهتم بمعرفة اقتراحاتهم لدعم توجه الشباب السوري للمعلوماتية من خلال مناهج متطورة ودورات تدريبية ما يمكن أن يرتقي بالأولمبياد المعلوماتي إلى مستوى الأولمبياد العلمي السوري الذي يستقطب أعدادا كبيرة من المميزين.

وأضاف سرميني الذي نال الميدالية البرونزية في دورة الأولمبياد التي أقيمت العام الماضي بكندا أنه تمكن من الوصول إلى هذه المرحلة بعد خمس سنوات من المشاركة على مستوى سورية ضمن الفئتين الأصغر والأكبر عمريا واستطاع في المسابقة الأخيرة اكتساب 449 من أصل 600 نقطة من خلال حل أكبر عدد ممكن من المسائل المعقدة.

وأشار حيدر عبود 16 عاما إلى أن الرئيس الأسد بحث مع الفريق كيفية تطوير الأولمبياد المعلوماتي السوري وتوسيع مشاركة الشباب فيه ودور المناهج المدرسية في تعميق معارف الطلاب وبناء قدراتهم مبينا أن هذا الاهتمام من الرئيس الأسد أعطاهم دفعا لمواصلة ما بدؤوه والإبداع فيه.

وأكد أن تجربته في المشاركة الدولية منحته مزيدا من الخبرة العلمية وزادته إصرارا على متابعة دراسته الجامعية في هذا المجال.

ويضم الفريق أيضا الشابين عبد الباسط الجودي ووائل عمايري.

يشار إلى أن الدورة الثالثة والعشرين للأولمبياد المعلوماتي الدولي في تايلاند عقدت بين 22 و 29 تموز الماضي بمشاركة 307 متسابقين دون 18 عاما من 80 دولة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى