أخبار البلد

وزير الصحة: نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتطوير برامج طب الأسرة

قال الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة إنه لايزال هناك الكثير مما يجب عمله لتحسين جودة الخدمات الصحية للمواطنين في المشافي والمراكز الصحية لافتا إلى أن كل موظف في القطاع الصحي يجب أن يكون له
 دور فاعل في الارتقاء وتحسين نوعية الخدمة الصحية المقدمة في المؤسسات الصحية التابعة للوزارة.

وأكد الحلقي في تصريح خلال جولة قام بها إلى الهيئة العامة لمشفى دمشق ضرورة كسب ثقة المواطن ورضاه عن الخدمات الصحية مشيراً إلى أن الوزارة تركز حالياً على رفع الأداء في القطاعات الصحية كافة وتطوير برامج إستراتيجية صحية مثل أخلاقيات المهنة وبرامج طب الأسرة والجودة الاعتمادية وطب الطوارئ إضافة للعناية المشددة والتمريض.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة حريصة على جاهزية المشافي والأجهزة والمعدات الطبية بما في ذلك مولدات الطاقة الكهربائية والالتزام التام ببرنامج المناوبات ولاسيما في الساعات المسائية والليلية والعمل على توفير اللزوم الكافي من الأدوية والأدوية الإسعافية والمواد الطبية مؤكداً أنه لن يتوانى عن معالجة أي تقصير قد يحدث في أي من المؤسسات الصحية تكون الوزارة على دراية به.

وبين الحلقي أهمية برنامج التعقيم في المرافق الصحية لمنع انتقال العدوى وضرورة التزام الكادر الطبي به منوها بالوقت نفسه الى أهمية الخدمات الصحية التي تقدمها المشافي العامة علما أنها تضاهي في بعض الحالات المشافي الخاصة.

وشملت جولة وزير الصحة أقسام الإسعاف والأشعة والعناية المشددة الإسعافية والمخبر وبعض المرضى ..

بواسطة
سارية زيدان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تعا يا سيادة الوزير وشوفو المشافي العامة في دير الزور وكأنك في افغانستان او الصومال . ولا محافظة دير الزور مو تابعة لسورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى