أخبار البلد

عودة 129 مواطناً من المخيمات التركية إلى جسر الشغور خلال اليومين الماضيين

شهدت مدينة جسر الشغور وبلداتها وقراها خلال اليومين الماضيين عودة 129 مواطناً إلى منازلهم عبر بوابة الحسانية
بعد أن هجرتهم المجموعات الارهابية المسلحة نتيجة أعمال القتل والتدمير التي مارستها في المدينة والريف.

وأكد عبد الحميد المسطو العائد إلى قرية الشغر إنه يحتاج وقتاً طويلاً حتى يستطيع أن يمحو من ذاكرته صور الأعمال الإجرامية التي لم يشهد لها مثيلاً لافتاً إلى إنه قرر وأسرته العودة إلى بساتينهم وحقولهم بعد أن استطاع الجيش توفير أجواء الاستقرار والطمأنينة.

ورأى حسن الجمعة من قرية فريكة ضرورة محاسبة محطات التضليل الاعلامية التي لعبت دوراً كبيراً في تزوير الحقائق ومقاطعتها من قبل الجميع لما تنشره من أخبار كاذبة وصور مفبركة كانت السبب الرئيسي وراء احجام معظم المهجرين عن العودة وبقائهم داخل المخيمات التركية بعيداً عن أرضهم وبيوتهم.

بدوره أشار محمد ثابت هلال وحسن السودا العائدان إلى مدينة جسر الشغور إلى أن العائلات المتبقية وهي قليلة جدا تنتظر على الحدود وتجهز نفسها للعودة لافتين إلى إنهما لن يثقا بعد اليوم بالأخبار والشائعات الكاذبة مهما حاول المضللون اعتماد أساليب الترويع والتخويف لأن محبة الوطن فوق كل اعتبار وإنهم سيكونون في الأيام المقبلة أكثر وعياً وفهما للأمور وسيعملون على دعم مسيرة الاصلاح وبرنامجها الذي يدعو للتفاؤل كونه يلبي طموحات غالبية فئات الشعب.

من جانبه قال الدكتور سباهي الحمدو مسؤول اللجان الشعبية إنه تمت عودة معظم العائلات إلى قراهم وأن قلة باقية من القرى الحدودية تنتظر العودة بفارغ الصبر بمجرد تسهيل الاجراءات من قبل الجانب التركي لافتا الى ان عدد العائدين تجاوز 13 الف مواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى