أخبار البلد

مندوب سورية الدائم لدى الجامعة العربية : عمرو موسى يسعى لإستدعاء التدخل الأجنبي في سورية

أعرب السفير يوسف أحمد مندوب سورية الدائم لدى الجامعة العربية الاثنين 13/6/2011، عن قلقه واستغرابه الشديدين من التصريح الذي صدر اليوم عن عمرو موسى الأمين العام للجامعة والذي شارفت ولايته على الانتهاء وذلك بخصوص الوضع في سورية.
وأكد أحمد حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" "أن هذه التصريحات غير المتوازنة لا تعدو كونها تجاهلاً فاضحاً لحقيقة ما تتعرض له سورية من استهداف خارجي يستخدم أجندة واذرع داخلية سعت وتسعى إلى ضرب الأمن والاستقرار في البلاد والنيل من مواقف سورية واستقلالية قرارها الوطني والقومي".

وأضاف أحمد "أن الطموحات والأجندات الانتخابية للسيد موسى جعلته يختار توقيتاً مريباً يخدم هذه الطموحات ويجعله يغمض العين عن حقيقة ما تتعرض له سورية التي يدركها جيداً ويستجيب أيضاً لضغوط القوى الدولية التي حركته من قبل في الملف الليبي ليسعى بشكل واضح الآن كأمين عام للجامعة العربية وقبل أيام من مغادرته المنصب إلى استدعاء نوع من التدخل الأجنبي في الشأن السوري في الوقت الذي لم يجف فيه إلى الآن الدم الليبي الذي نزف تحت ضربات حلف شمال الأطلسي نتيجة قرار من مجلس الأمن الدولي استند بكل أسف إلى طلب عربي ساهمت فيه بقوة جهود عمرو موسى من أجل فرض حظر جوي على ليبيا تطور إلى عمل عسكري شامل يحصد أرواح الآلاف ويدمر ليبيا ويستهدف وحدة أراضيها".وأكد أحمد "أن سورية ماضية في طريق الإصلاح وفي تلبية المطالب المشروعة لمواطنيها وأداء واجبها الوطني لحماية أرواحهم وممتلكاتهم والتصدي للإرهاب والتصرف الذي يستهدف أمن سورية واستقرارها".

وحذر السفير أحمد "أي جهة كانت من ان تجعل دماء السوريين أداة تستخدمها في خدمة غاياتها وطموحاتها الخاصة أو في تلبية أجندات الغرب الساعية لاستصدار قرار في مجلس الأمن وتحتاج إلى قناع الجامعة العربية لتمرير مخططاتها التي لا تخدم في النهاية سوى إسرائيل".

وكان عمرو موسى قد وصف الوضع الحالي في سورية بأنه خطير للغاية داعياً الدول العربية إلى اتخاذ موقف جماعي بشأن الأحداث الجارية هناك.

وقال موسى للصحافيين إن التطورات في سورية "محل قلق وغضب من كل الدول العربية، خاصة مع تزايد أعداد الضحايا من المدنيين"، كاشفاً عن اتصالات ومشاورات عربية مكثفة لمتابعة ما يجري في سورية

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. مابيقدر لا الحيوان عمرو موسى و لااكبر منه يعملوا شي مع سوريا طول عمره صرصور هلأ صار بدو يتنطوط خليه يلف دنبو و يقعد

  2. قبل مغادرة هذا الخائن للجامعة العربية أحب أن يكون له ذكر سيئ وأنا أقول له خسئت يانذل فسوريا أشرف منك ومن أمثالك فأذهب الى سيدك الخائن مبارك لابارك الله بك ولابه وأذهب وارتمي في أحضان أسيادك الأمريكان فهذا هو مكانك

  3. الكلب ما بيعوي اللا اذا علقت له لحمه .وعمرو موسى نفس الشي اكيد شي حدا وعده بشغله وقله عوي لحتى تاخدها.

  4. انا اخجل من ان أكون قريبك أيها العميل الاميركي الصهيوني، انت مش عارف تعمل ايه.. بس والله الشعب المصري حيوريك ازاي تتلاعب بالثورات العربية ودماء العرب وخاصة ابناء ثورة شباب مصر العروبة، وانت بتحلم انك حتصير رئيس لينا، اقول لك ظل احلم فيها على طول..وحقولك ان الكلب اللي بيعوي على اللحمة مثلما ما قالوا: مسيروا حيتسمم بيها.. وشوف اللي قبلك عملوا اي بالشعب وانتقم الله سبحانه منهم ازاي.. وانصحك بان تصحى بقا، اصحى يا كككك…عفوا يا ؟؟؟؟؟

  5. ما بعرف اذا كان الواحد لازم يزعل و ينحمق أو يفرح و يسجل الاحداث لانو عم يفهم شو عم يصير بالضبط.كل يوم منسمع أخبار جديدة, و ناس جديدة عم تظهر على حقيقتها.بتمنى الشعب المصري يفهم اللي عم يصير و يستوعب كيف عمرو موسى عم يبيع دماء السوريين و يحرض الفوضى و يدعو للتدخل الأجنبي في سبيل وصوله لكرسي الرئاسة.

  6. مين هاد الحقير عمرموسى ما بقى الا المصريين الحشاشين يحكو عن تاج راس العرب الدكتور بشار حافظ الاسد الزعيم ابن الزعيم روح يا موسى شبع الشعب المصري بعدين احكي على اسيادك

زر الذهاب إلى الأعلى