أخبار البلد

الرئيس الأسد : سورية ماضية في طريق الإصلاح الشامل

بحث السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع نيكولاي ملادينوف وزير خارجية بلغاريا التطورات الجارية في المنطقة وخصوصا الأحداث التي تشهدها سورية حيث أكد ملادينوف على أهمية أمن
واستقرار سورية ومساندة بلغاريا لمسيرة الاصلاحات التي تقوم بها القيادة السورية مبديا استعداد بلاده لتقديم كل مساعدة ممكنة في هذا المجال.
وأكد الرئيس الأسد أن سورية ماضية في طريق الإصلاح الشامل ومنفتحة على الاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأوروبية.
حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية.
وفي الإطار ذاته التقى الوزير المعلم نظيره البلغاري بحضورعمورة ومديري إدارتي الإعلام وأوروبا في وزارة الخارجية والوفد المرافق لملادينوف.
وكان الرئيس الأسد أجرى في تشرين الثاني الماضي مباحثات مع الرئيس البلغاري جورجي برفانوف في صوفيا أكد خلالها على أهمية وضع قاعدة متينة تفتح الآفاق أمام التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والربط بين المنطقة العربية ومنطقة البلقان عبر شبكات البنية التحتية لإمدادات الطاقة وكذلك شبكات السكك الحديدية والنقل البري والبحري.
ووقع البلدان خلال العامين الماضيين عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال حماية البيئة والتعاون الإعلامي والمالية والنقل والاقتصاد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله ..كلمة أقولها للدكتور السيد الرئيس بشار الاسد (( لقد دخلت التاريخ من اوسع ابوابه ))كلنا معك ايها السيد الرئيس … فأنت تاج على رؤوسنا وأنت قائدنامـــــــنــــــــحــــــــبــــــــــــك

زر الذهاب إلى الأعلى