القضية الفلسطينية

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه لبلدة بيت امر بالخليل

أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وثلاثة أطفال برضوض
مختلفة إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرتي بلعين والمعصرة الأسبوعيتين المناهضتين للاستيطان وجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية أمس.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين في مسيرة بلعين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق شديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين أهالي القرية ومتضامنون أجانب ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية مرددين الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية والموءكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وفي قرية المعصرة قرب بيت لحم أصيب ثلاثة أطفال برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة القرية الأسبوعية.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية محمد بريجية أن الأطفال هم عبادة على بريجية 11 عاما وأسامة إياد بريجية 9 أعوام وحارث حسن بريجية10 أعوام.

ونظم المشاركون في المسيرة اعتصاما ألقيت فيه عدة كلمات أكدت جميعها على أهمية الوحدة الوطنية كسبيل في مواجهة مخططات الاحتلال الرامية إلى إفشال المشروع الوطني الفلسطيني ودعت إلى ضرورة توسيع الفعاليات الشعبية المناهضة للجدار والاستيطان في مناطق عدة من الأرض الفلسطينية.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المعدني والمطاطي وقنابل الغاز التي استعملها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضدهم بعد مداهمته بلدة بيت امر شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن مسؤول اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار بالبلدة يوسف أبو ماريا قوله إن حوالي 120 جنديا من جيش الاحتلال داهموا البلدة وهاجموا الفلسطينيين في متنزه مقام الأربعين بالقنابل الغازية والصوتية.

وأوضح أبو ماريا أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني هرعت إلى المكان لتقديم العلاج الطبي للجرحى مشيرا إلى وقوع عشرات حالات الاختناق والإصابات بالرصاص المعدني والمطاطي.

يشار إلى أنها المرة الثانية التي تهاجم فيها قوات الاحتلال بلدة بيت أمر خلال شهر رمضان وتعتقل وتصيب عشرات الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من بلدة طمون قرب طوباس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت كلا من أحمد بني عودة 22عاما وعبد الله بني عودة 22 عامًا بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

الاحتلال يفرض قيودا مشددة على دخول المصلين إلى القدس المحتلة

وانتشرت الشرطة الإسرائيلية بشكل مكثف في محيط الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة وفرضت سلطات الاحتلال قيودا مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى