أخبار الرياضة

هاميلتون يواجه بطل الدراجات الاولمبي هوي قبل سباق الابطال

اكد منظمون يوم الثلاثاء أن البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا 1 للسيارات
سيخوض سباقا امام مواطنه كريس هوي الفائز بثلاث ميداليات ذهبية بمنافسات الدراجات في اولمبياد بكين 2008 حول استاد ويمبلي الشهر القادم قبل سباق الابطال.

وسيقود هاميلتون (23 عاما) سائق مكلارين سيارة مرسيدس مخصصة للسير في الطرقات العادية بينما سيكون هوي على متن دراجة في مضمار مواز بالمكان المحيط لملعب كرة القدم في الاستاد.

كما سيقدم هاميلتون عرضا استعراضيا في سيارته التابعة لفريق مكلارين للفورمولا 1 قبل ان يغادر المكان مع هوي للمشاركة في حفل توزيع جوائز هيئة الاذاعة البريطانية في ليفربول لاختيار افضل شخصية رياضية خلال العام.

وقال هاميلتون الذي لن يشارك في الحدث الرئيسي لسباق الابطال في مواجهة منافسين مثل الالماني المعتزل مايكل شوماخر بطل العالم السابق سبع مرات في الفورمولا 1 والفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم للراليات خمس مرات "سيكون هذا امرا مميزا للغاية."

واضاف "لقد قدمت عروضا استعراضية في الفورمولا 1 خارج حلبات السباق من قبل لكن استاد ويمبلي امر مختلف للغاية وستكون الاجواء شديدة الحماس. ستكون طريقة رائعة لانهاء عام رائع."

وشكك هوي الذي فاز بذهبيات كيرين والسرعة للفردي والزوجي في دورة بكين في شهر اغسطس اب الماضي في قدرته على مضاهاة سرعة سيارة هاميلتون لكنه يتمنى ان يساعده المضمار الضيق والملتوي في هذا.

وقال هوي "استطيع ان اولد طاقة قدرها 2.5 حصان لذلك لن يكون هذا مماثلا لسيارته لكن اعتقد انهم سيجعلون السباق متقاربا على قدر الامكان وساقدم كل ما عندي. اتطلع بقوة لهذا السباق."

ويضم سباق الابطال يوم 14 ديسمبر كانون الاول القادم متنافسين من افرع متعددة لرياضات المحركات في مواجهة ثنائية على مضمار يشتمل على حارتين.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
سبووورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى