سياسية

حزب الله ينفي اتهامات تورط عناصره في قتل جنود سوريين ويصفها بـالكاذبة

نفى حزب الله اللبناني مزاعم الإذاعة الفرنسية عن تورط عناصره في قتل جنود سوريين، وذلك بعد أن كانت الإذاعة قالت، إن مفوضية الأمم المتحدة أعلنت أن إيران وحزب الله متورّطان في قتل الجنود السوريين الرافضين لإطلاق النار على المتظاهرين ..

ونقلت قناة (المنار) اللبنانية عن حزب الله قوله إن "اتهامات الإذاعة الفرنسية عن تورط عناصره في قتل جنود سوريين، كاذبة لا أساس لها من الصحة"، مهيبا بالأمم المتحدة وبمؤسساتها المختلفة، أن "تتوخى الدقة والمصداقية في إصدار بياناتها".

وكانت الإذاعة الفرنسية نقلت مؤخرا، عن لجنة تابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قولها إن إيران وحزب الله متورّطان في قتل الجنود السوريين الرافضين لإطلاق النار على المتظاهرين، مبينة أن الجنود السوريين، الذين رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين، قتلوا بعد اعتقالهم على يد عناصر تنتمي إلى حزب الله، أو قوات إيرانية تابعة للحرس الثوري المتواجدين في سورية.

وكان حزب الله، نفى في شهر حزيران الماضي، الشائعات التي تحدثت عن مشاركته في المواجهات العسكرية الدائرة في بعض المناطق السورية، ووضعها في خانة التحريض المذهبي والطائفي، وذلك بعد أن اتهامات وجهتها أطراف معارضة، بالإضافة إلى بعد المشاهد على موقع اليوتيوب أفادت بأن حزب الله أرسل مقاتلين له إلى سورية، في وقت دأبت فيه قيادات الحزب نفي ذلك بشكل مستمر.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في شهر آيار الماضي، أن العمل على زعزعة الاستقرار في سورية هو خدمة جليلة لإسرائيل وأمريكا وللسيطرة الأمريكية الإسرائيلية على منطقتنا، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الحكومة اللبنانية الحالية هي صناعة لبنانية "مئة بالمئة".

وتشهد عدة مدن سورية، منذ بدء حركة الاحتجاجات الشعبية منتصف آذار الماضي، أعمال عنف أودت بحياة الكثيرين من مدنيين ورجال أمن وجيش، تقول السلطات إنهم قضوا بنيران "جماعات مسلحة"، فيما تتهم منظمات حقوقية وناشطين السلطات بارتكاب أعمال عنف لـ "قمع المتظاهرين".

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اليست هذه هي نفس المنظمات الحقوقيه والناشطين الذين ساهموا في احتلال العراق وتقسيم السودان والحرب الاهليه في ليبيا وعدم الاسثقرار حثى الان في اليمن ومصر وتونس انا لاادافع عن انظمه ولكن اطلب منكم ان تنظروا بعين البصر والبصبره/المؤامره واضحه والاعداء من سنوات نشروا مخططاتهم وعم يشتغلوا على المكشوف من هانز بليكس وحتى كون د ليزاوبريمر وفيلتمان وكولن باول وصولا لاوباما ووزير خارجية فرنسا الحالي

زر الذهاب إلى الأعلى