أخبار البلد

مجلس الشعب ينعقد اليوم ويحيل المراسيم الأخيرة إلى لجان مختصة

يعقد مجلس الشعب اليوم جلسة لمناقشة مواضيع “تهم الوطن والمواطن” حسب دعوة رئيس المجلس الدكتور محمود الأبرش، فيما قالت مصادر برلمانية إن الجلسة ستخصص لانتخاب مكتب المجلس بعد تعيين نائب رئيس المجلس رضوان حبيب وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل ..

وتابعت : إن المراسيم التي أصدرها السيد الرئيس بشار الأسد خلال الأشهر الثلاثة الماضية ومن بينها قانوني الأحزاب والانتخابات العامة ستحول إلى المجلس الذي سيحيلها بدوره إلى اللجان المختصة.

وتوقعت المصادر طلب عقد دورة استثنائية للمجلس لأن "الوطن يواجه تحديات كبيرة" وكي نواكب برنامج الإصلاح الشامل الذي يشمل إصدار حزمة من القوانين والتشريعات.

وكان وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أعلن خلال لقائه أمس سفراء الدول العربية والأجنبية في دمشق أن الانتخابات العامة سوف تجري قبل نهاية هذا العام وسوف يكون صندوق الانتخاب هو الفيصل ويترك لمجلس الشعب الذي سيتم انتخابه أن يراجع القوانين التي اعتمدت ليقرر ما يراه بشأنها.

وتنص المادة 58 من الدستور السوري على أن تجري الانتخابات البرلمانية خلال الأيام التسعين التي تلي تاريخ انتهاء مدة مجلس الشعب، فيما يعود المجلس إلى الانعقاد حكماً إذا لم ينتخب غيره، ويجتمع بعد انقضاء التسعين يوماً، ويبقى قائماً حتى يتم انتخاب مجلس جديد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى