سياسية

المعلم للسفراء العرب والأجانب : سوريا مصرة على السير فى طريق الإصلاح

عرض وزير الخارجية السورى وليد المعلم خلال لقائه اليوم السبت، سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين فى دمشق حزمة الإصلاحات التى طرحها الرئيس السورى بشار الأسد، وخاصة قانونى الأحزاب السياسية والانتخابات العامة ..

وأكد المعلم – وفقا لوكالة الأنباء السورية – إصرار القيادة السورية على السير فى طريق الإصلاح وإنجاز الخطوات التى سبق أن أعلن عنها الرئيس الأسد، متعهدا بإجراء الانتخابات العامة قبل نهاية هذا العام ليكون صندوق الانتخاب هو الفيصل ويترك لمجلس الشعب الذى سيتم انتخابه أن يراجع القوانين التى اعتمدت ليقرر ما يراه بشأنها.

وأكد المعلم حرص سوريا على الأمن والاستقرار ووقف أعمال التخريب والسير بالبلاد فى طريق الديمقراطية والتقدم، وردا على أسئلة بعض السفراء قال وزير الخارجية والمغتربين أن سوريا سوف تجرى انتخابات حرة ونزيهة تفضى إلى برلمان يمثل تطلعات الشعب السورى من خلال التعددية السياسية التى يتيحها قانون الأحزاب والضمانات العديدة التى نص عليها قانون الانتخابات.

وردا على سؤال آخر، قال المعلم إن القيادة السورية مازالت تؤكد أن الطريق لحل الأزمة الراهنة هو طريق الحوار الوطنى وفى غياب مثل هذا الحوار بسبب سلبية موقف المعارضة فإنه ليس أمامنا إلا السير فى طريق الإصلاح دون ترك الإصلاح رهينة لأى عامل مانع لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى