سياسية

31 جندي أمريكي لقوا مصرعهم في تحطم طائرة هليكوبتر في أفغانستان

قال الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم السبت ان طائرة هليكوبتر تابعة لحلف شمال الاطلسي تحطمت في وسط أفغانستان أثناء الليل مما أسفر عن مقتل 31 جنديا أمريكيا وسبعة جنود أفغان في أسوأ حادث فردي بالنسبة للقوات الاجنبية خلال الحرب المستمرة منذ عشرة أعوام ..

وأفاد بيان مقتضب صادر عن القصر الرئاسي أن طائرة هليكوبتر تحطمت في اقليم ميدان وردك الى الغرب من العاصمة كابول مضيفا أن القتلى الامريكيين من القوات الخاصة.

وأوضح البيان أن كرزاي "يبدي خالص أسفه وحزنه" للرئيس الامريكي باراك أوباما وعائلات الضحايا الامريكيين والافغان.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن اسقاط الطائرة الهليكوبتر من طراز تشينوك التي تقل جنودا أثناء قتال مضيفة انها قتلت 38 جنديا. وتابعت في بيان أيضا أن ثمانية مسلحين قتلوا في القتال.

وأكدت قوة المعاونة الامنية الدولية (ايساف) التي يقودها حلف شمال الاطلسي تحطم طائرة هليكوبتر ولكن لم تذكر أي تفاصيل.

وجاء العدد المرتفع للضحايا بعد أسبوعين فقط من بدء عملية تدريجية لتسليم المسؤولية الامنية من القوات الاجنبية الى القوات والشرطة الافغانيين وفي وقت يتزايد فيه القلق ازاء الحرب المكلفة التي لا تحظى بشعبية بشكل متزايد.

ومن المقرر أن تنتهي العملية بانسحاب كل القوات القتالية الاجنبية من أفغانستان بنهاية عام 2014 ولكن بعض أعضاء الكونجرس الامريكي يتساءلون ما اذا كانت وتيرة تسليم المسؤولية الامينة تجري بالسرعة اللازمة.

ومن ناحية أخرى كانت الشرطة الافغانية قالت في وقت سابق من صباح يوم السبت ان غارة جوية شنها حلف شمال الاطلسي أسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين في اقليم هلمند الجنوبي يوم الجمعة.

وأكدت قوة المعاونة الامنية الدولية وقوع الغارة في منطقة ناد علي باقليم هلمند مضيفة أنها تحقق فيما اذا كان مدنيون كانوا متواجدين وقت وقوع الغارة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اميركا سوف تحمي كل دول العالم من الظلم وهي مع كل مظلوم فروئسائهم يبكون عندما يرون الظلم. فهاهم يساعدون ليبيا عن طريق حلففف اللللناتووو فقد اخذوا على عاتقهم قتل جميع اليبيين المظلومين ولن يسمحوا لمعمر القزافي بظلمهم بعد الان

زر الذهاب إلى الأعلى