سياسية

الرئيس الروسي : على الأسد أن يبدأ بالإصلاح وإلا سنتخذ إجراءات معينة

حذر الرئيس الروسي ديمتري ميديدف الرئيس بشار الأسد من” مصير حزين” ينتظر البلاد في حال لم ينفذ جميع الإصلاحات الشاملة بشكل عاجل ويتصالح مع جماعات المعارضة.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن الرئيس ميديدف دعوته الرئيس بشار الأسد " بالبدء فورا بتنفيذ الإصلاحات والتصالح مع المعارضة واستئناف السلام المدني وإنشاء دولة عصرية", وإلا سنضطر في النهاية إلى "اتخاذ إجراءات معينة".

ويأتي تحذير ميدفيدف بعد يومين من توصل مجلس الأمن الدولي إلى مسودة قرار حول الأزمة في سورية, حيث اصدر بيانا دعا فيه وقف مظاهر العنف في سورية وبدء حوار سياسي بين السلطة والمعارضة.

ووصفت الحكومة الروسية البيان الذي أصدره مجلس الأمن الدولي حول سورية بالمتوازن , معربة في الوقت ذاته عن ارتياحها حياله.

وتعتبر روسيا من أبرز الدول التي تعارض اتخاذ أي قرار دولي أو إجراءات أممية ضد سورية, داعية مؤخرا المعارضة السورية إلى التخلي عن الموقف المتصلب وعدم الاستخفاف بكافة المقترحات التي تعرضها السلطات, مشيرة إلى أن الحكومة نفذت كل ما وعدت به من إصلاحات.

وكانت روسيا أعلنت أواخر الشهر الماضي أن جهات خارجية وعلى رأسها الولايات المتحدة تقوم بالتحريض على الأحداث التي شهدتها سورية في الآونة الأخيرة, مشيرة إلى الانتقادات التي توجهها المعارضة للحكومة دون تقديم اقتراحات ملموسة تعد امرأ مرفوضا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا اقول هاد التصريح معقول و متوازن لأن الرئيس الروسي لم يحمل الرئيس الاسد مسؤلية اراقة الدماء بل حملها (للمعارضة) من خلال قوله ان الرئيس الاسد قدم الاصلاحات التي وعد بها

زر الذهاب إلى الأعلى