أخبار الرياضة

مصر تحقق مفاجأة ضخمة بتعادلها مع البرازيل (1-1) في كاس العالم للشباب

حقق المنتخب المصري انطلاقة جيدة في المجموعة الخامسة لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA بتعادله 1-1 مع العملاق البرازيلي في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ميتروبوليتانو بارانكيا في بارانكيا.
افتتح المنتخب البرازيلي التسجيل عن طريق دانيلو بعد مرور 12 دقيقة قبل أن يعادل عمر جابر النتيجة للمنتخب المصري في الدقيقة 26 بينما فشل كلا الطرفين في إضافة المزيد من الأهداف في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.
وتابع الجمهور الغفير الذي احتشد في الملعب قبل انطلاق المباراة حفل افتتاح رائع للبطولة حيث افتتح المغني الكولومبي خورخي سيليدون البطولة بأداء للفالينتو، وهو نوع من الموسيقى الفلكلورية الكولومبية قبل أن يختتم الحفل بالألعاب النارية.
وبعد المباراة أثار هذا التعادل ردود أفعال واسعة، فى مختلف وسائل الإعلام العالمية.
وذكرت صحيفة «elcomercio» البيروفية أن المنتخب البرازيلي للشباب فشل فى إثبات ذاته كمرشح بقوة للحصول على لقب المونديال للمرة الخامسة فى تاريخه ، بتعادله أمام المنتخب المصرى.
وأضافت الصحيفة أن فيليب كوتينهو صانع ألعاب الأنتر الإيطالى تحمل بمفرده صناعة هجمات السامبا عن طريق تحركاته الخطيرة، إلا أن البطء الذى اتسم به أداء البرازيليين، مما سمح للمصريين بالسيطرة على مجريات اللقاء.
} النمسا ـ بنما }
وضمن المجموعة الخامسة أيضاً سقط المنتخب النمساوي في فخ التعادل السلبي مع منتخب بنما في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب خايمي مورون ليون الأولمبي في كارتاخينا.
} الأرجنتين ـ المكسيك }
قاد إيريك لاميلا الأرجنتين إلى فوز صعب بنتيجة 1-0 على المكسيك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وسجل لاميلا هدفه المباراة الوحيد في الدقيقة 70 ليقود منتخب بلاده إلى الفوز الأول في البطولة وليصعد المنتخب الأرجنتيني إلى قمة المجموعة السادسة بعد تعادل إنكلترا وكوريا الشمالية في المباراة الأولى في المجموعة.
} انكلترا ـ كوريا الشمالية }
وضمن المجموعة السادسة أيضاً تعادل المنتخب الإنكليزي مع نظيره الكوري الشمالي سلباً في افتتاح مباريات الفريقين.
ولم ينجح كلا المنتخبين في تسجيل أي هدف طوال الدقائق التسعين من اللقاء على الرغم من أن المنتخب الإنكليزي حصل على عدد من الفرص المهمة للتسجيل ولكن الحارس الكوري الشمالي أوم جين سونغ حافظ على شباكه نظيفة ليتشارك الفريقان بنقطة من اللقاء.
وتوقفت الأمطار التي هطلت طوال اليوم على ميدلين مباشرة قبل انطلاق المباراة التي تابعها عدد قليل من الجمهور المكسيكي إلى جانب فرقة موسيقية أطربت الأجواء بعزفها المتواصل للموسيقى المحلية ضمن جنبات ملعب أتاناسيو غيراردوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى