ثقافة وفن

بوشوشة: لا وقت عندي للحب.. واللهجة السورية عذبتني

قالت الفنانة أمل بوشوشة -نجمة مسلسل “جلسات نسائية” الذي تعرضه MBC دراما في رمضان المقبل-: “إن لا وقت لديها للحب”.
قالت أمل -في تصريحات لصحيفة ” السياسة” الكويتية-: “لا وقت لدي للحب، كما لم أجد الشخص المناسب بعد، هي مجرد صداقات مَرَرت بها تخللتها مشاعر صادقة، لكن الوقت وحده الكفيل بإظهار حقيقة المشاعر، وتوضيح مصير العلاقة وتضميد الجراح والوجع، ليس في بالي “بروفايل” محدد للشخص المناسب، عندما أجده سأعرفه فورًا، في هذه الأثناء أركز على عملي وأمضي قدمًا في حياتي، ولا أترك مجالاً للأسف أو الحزن أن يسيطر علي”.
وأضافت أمل “أتعلم دروسًا من التجارب التي أمر بها تفيدني شخصيًا وفنيًا، أما الخبرة فتأتي مع الحياة، لا توجد “خيبات” في الحياة، كما يظن بعض الأشخاص، بل دروس تحفزنا على المضي قدمًا بدعم الأهل والأصدقاء، والعمل الذي يلهينا عن الحزن”.
أما عن اختيارها الشخصيات التي تمثلها فقالت أمل: “لا أعمل بالطريقة التقنية لأنني لست ممثلة، بل أنظر إلى الشخصية من خلال إحساسي، فإما أن أوافق أو أرفض، قد تكون شخصية ممتازة، لكنني إذا لم أشعر بها فلا يمكنني أن أمثلها”.
أضافت أمل “لم أخطط يومًا للتمثيل، لكن الظروف خدمتني، القدر يسحبني إلى حيث يريد، فكل ما خططت له حدث عكسه، على أية حال هي نعمة، فزملائي الذين تخرجوا معي من “ستار أكاديمي” لم يحالفهم التوفيق مثلي”.
وعن دورها، قالت: “ألعب شخصية “رويدا” وهي فتاة سورية من الأقاليم تأتي إلى دمشق للدراسة، وتلتقي عائلة مؤلفة من ثلاث فتيات، وتنشأ بيننا صداقة عميقة، وأصبحت بمثل أختهم الرابعة، نتكاتف ونواجه ظروف الحياة المختلفة سويًا، ونعين بعضنا بعضًا بالمساندة والمشورة. امرأة ناجحة، ورويدا شخصية قوية وعملية، تربطها علاقة معقدة إلى حد ما بزوجها طبيب الأسنان ويقوم بدوره “ميلاد يوسف”؛ حيث تتعرض علاقتهما لكثيرٍ من العقبات والمشاكل، ولا أريد الدخول في التفاصيل كي لا أحرق متعة المتابعة على المشاهد”.
عن سبب قبولها لتلعب دور شخصية سورية مع أنها في الأصل جزائرية ردت أمل بقولها: “إن هذا السبب هو الذي حفزني على الموافقة فورًا من قبل الاطلاع على النص، فكوني جزائرية مقيمة في بيروت وأتكلم اللهجة اللبنانية بطلاقة، اعتقدت أن اللهجة السورية مثلها تمامًا، لكنني اكتشفت أن لكل لهجة نغمتها الخاصة ومفرداتها التي تعطيها خصوصية وميزة، لذلك فتعذبت قليلاً في إتقان اللهجة الشامية، خصوصًا وأنني كنت ألفظ بعض المفردات على الطريقة اللبنانية، لكن مع الوقت تحسنت الأمور أكثر كوني أجتهد على نفسي لأقدم الدور كما ينبغي، وكما هو مرسوم له أن يكون”.
عن طقوسها في رمضان، قالت إنها تحب جو العائلة وهي مجتمعة على مائدة الإفطار، وتتحرر خلال هذا الوقت من السنة من جميع المسؤوليات وضغط العمل، وينتابها شعور بالسكينة والراحة، أما الأكلة التي تحرص على تواجدها يوميًا على مائدة الإفطار فهي “الحريرة” وهو نوع من حساء الحبوب المطبوخ مع اللحم، وهي تعشق هذه الأكلة من يد والدتها.
عن مشروعها الغنائي الجديد، قالت أمل إنها سجلت أغنية لبنانية بعنوان “ضرب جنون”، وستُعرض خلال عيد الفطرِ.
يشارك في بطولة جلسات نسائية إضافة إلى “ميلاد يوسف” و”أمل بوشوشة”، سامر المصري، وباسم ياخور، ونسرين طافش، يارا صبري، وإخراج المثني الصبح.
يُشار إلى أن الحلقات الجديدة من الأعمال الرمضانية ستُعرض على MBC دراما يوميًا، بدءًا من الساعة الثالثة حتى الساعة التاسعة بتوقيت السعودية، وسيتم إعادتها بعد ذلك على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى