مقالات وآراء

المرآة والرجل … آراء وآراء

يطالب البعض بالمساواة بين المرآة والرجل على أساس أن المرآة مظلومة ومقهورة في مجتمع الرجل السائد هذه الأيام .
وفيما يلي سنحاول أن نبين إمكانية هذه المساواة وهل فعلا المرآة مظلومة والرجل ظالم … لنتابع :
تكامل
الصورة التي بين أيدينا لمجتمعنا الحالي تظهر بما لا يقبل الشك بأن المرآة ليست مظلومة وأن الرجل ليس ظالما بل أن كلا منهما يكمل الآخر ولا غنى لأي منهما عن الآخر .
شواذ
ونحن لا ننكر بأن هنالك بعض الشواذ عن هذه القاعدة فقد تصادفنا في هذا المجتمع نماذج مغايرة كأن تجد من يميز الرجل عن المرآة ويرجح كفته أو بالعكس لكن هذه النماذج قليلة ونادرة .
فروقات
ويمكننا أن نجد في مجتمعنا الكثير من الدلائل والبراهين على أنه لايوجد فرق بين الرجل والمرآة كما يصوره البعض فالمرآة قد تبوأت أعلى المناصب وتسلمت أصعب المهام وتقوم الآن بمزاولة عملها جنبا إلى جنب مع الرجل لتنبي معه المجتمع يدا بيد
آراء
وفيما يلي يمكن ان نترك حرية الرأي لرجال ونساء ليعبروا عن آرائهم في الموضوع :
تكامل
ياسر الفقير الرقة :
العلاقة بين الرجل والمرآة علاقة تكامل فكل منهما يكمل الآخر ولا غنى لأي منهما عن الآخر وأعتقد بأنه لايوجد ظلم لأي منهما من الآخر .
فروقات
عزيزة أبو شالة اللاذقية
حسب غعتقادي فإنه لا يمكن أن ننادي بالمساواة ( التامة ) بين الرجل والمرىة وذلك لوجود فروقات في إمكاناتهما وطبيعتهما ولكن لابد من إفساح المجال للمرآة لتثبت مقدرتها في منافسة الرجل .
مناداة
محمد الفتاح الحسكة
عن أي مساواة تتحدثون ؟؟؟!
لقد بات يلزمنا مناداة بحقوق الرجل أمام هجمات النساء وإتهاماتهن للرجل بأنه يظلم المرآة .
رآفة
دلع إيلو تركيا
المساواة موجودة وذلك شيء لا يمكن أن ننكره لكن رآفة الرجل بالمرآة وإمكاناتها وطبيعتها الأنثوية جعلته أمام إصرارها وتمسكها برأيها يصور نفسه ظالما .
إستقلال
رنا إبراهيم طرطوس
أعتقد بأن الفروقات شكلية وليست جوهرية بين المرآة والرجل فمن حق كل منهما أن يفكر بإستقلال عن الآخر وهذا ما ألمسه عند الكثير من العائلات في مجتمعنا.
ريم الدوسري السعودية
أعتقد بأن المطالبة بالمساواة بين الرجل والمرآة غير منطقية لوجود فروقات بدنية وطبيعية بينهما كما أن هذه المطالبة المتكررة مستندة إلى وجود ظلم للمرآة وهذا الظلم غير موجود أبدا . آخيرا
يمكن الجزم بأن الرجل والمرآة يسيران جنبا إلى جنب في بناء المجتمع .

بواسطة
أمجد طه البطاح

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لاتوجد اي فروقات بين الرجل والمراء لكل من الرجل والمراء ميزة لا تقل عن الثاني فهناك اشياء تتحملها المراء لايستطيع الرجل تحملها والعكس صحيح فلذاك هما مكملين لبعضهما بحيث لا يستطيع الرجل الاستغناء عن المراء ولا تستطيع المراء ان تستغني عنه كذلك عزيزة ابو شالة تحياتي واشواقي

زر الذهاب إلى الأعلى