سياسية

حماس تطلق 16صاروخا على اسرائيل بينها”غراد”وحاييم رامون ينعى الهدنة

أعلنت “كتائب القسام” الذراع المسلح لحركة حماس عن إطلاق أربعة صواريخ تجاه بلدة سديروت جنوب إسرائيل.
وقالت "كتائب القسام" فى بيان لها إن عملية القصف جاءت "رداً على جرائم الاحتلال".

وكانت الجماعة توقفت خلال الأيام الماضية عن شن هجمات صاروخية بعد أن كانت استأنفت شنها فى الخامس من الشهر الجارى لمدة يوم واحد بعد مقتل خمسة من أعضائها فى توغل وقصف إسرائيلي.

وقال الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة فى تصريح إن "التهديدات الصهيونية بالرد العنيف على صواريخ المقاومة هى محاولة للتضليل والظهور بمظهر الضحية، إلا أن الحقيقة الساطعة هى أن الصواريخ تأتى رداً على الجرائم الصهيونية وليس العكس".

وأضاف " أن قادة العدو من جميع الأحزاب الصهيونية يحاولون فى هذه المرحلة تسويق أنفسهم كجزارين ومجرمين خدمة لأحزابهم ولشخوصهم فى التنافس داخل الكيان الصهيوني، وهم على جميع الأحوال عجزوا وفشلوا فشلاً ذريعأً وسيفشلون مجدداً فى ضرب المقاومة وشلّ قدرتها".

وحذر من أن ردّ جماعته على "جرائم الاحتلال التى يخطط لها سيكون قاسياً وسيدفع الاحتلال الثمن غالياً جداً" .

وأصيب فلسطينيان بجروح فى وقت سابق بغارة إسرائيلية استهدفت مجموعة ناشطين شمال قطاع غزة.

وقال مصدر طبى فلسطينى إن ناشطين فلسطينيين أصيبا بجروح بعدما أطلقت طائرة إسرائيلية صاروخين تجاه مجموعة ناشطين فى منطقة السودانية قرب نادى الفروسية شمال موقع الشرطة البحرية سابقاً فى منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

وتراجعت إسرائيل أمس عن فتح المعابر بدعوى استمرار الهجمات الصاروخية من جماعات الجهاد الإسلامى ولجان المقاومة الشعبية وكتائب المجاهدين، فيما حذرت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين من أنها ستوقف توزيع المساعدات على 750 ألف فلسطينى فى غزة بسبب نفاد مخزونها من المواد التموينية.

وتنذر التطورات الأخيرة بانهيار التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل التى كانت بدأت فى التاسع عشر من يونيو / حزيران الماضى وتستمر ستة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى