سياسية

الاعتداء على د. مصطفى البر غوثي و المئات من المتظاهرين في قرية المعصرة

اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي على الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى البر غوثي و المئات من المتظاهرين أثناء مشاركتهم في مسيرة المعصرة الاسبوعة وذلك ضمن فعاليات الذكرى الثالثة و الثلاثين لإحياء ذكرى يوم الأرض الذي تنفذه المبادرة
وقال البرغوثي في كلمته أمام المتظاهرين أن من يؤمن بإعادة الحقوق للفلسطينيين يجب أن يقوم بفرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية لإجبارها على وقف الاستيطان والإجراءات العنصرية وتكريس نظام الفصل العنصري.
وأكد البرغوثي إن الاتفاقيات التي يجري الحديث عنها مزقتها إسرائيل ووضعتها في سلة المهملات ،وان التنازع على مناصب في السلطة الفلسطينية ليس سوى تنازع على سلطة وهمية،وان هذا لا يفيد بشيء عندما يعلن نتنياهو انه لن يسمح لأي كيان فلسطيني بان يكون له سيادة أو سيطرة على الحدود أو الموارد أو المياه أو الأجواء، وان كل ما في جعبته هو حكم ذاتي تحت الاحتلال.
وفي نهاية كلمته وجه د. البرغوثي شكره الى المتضامنين مع الشعب الفلسطيني كما شكر وفد المتضامنين الفرنسيين على مشاركته ودعمه لنضالات وصمود الشعب الفلسطيني.
من جانبه قال د. محمد عودة سكرتير المبادرة الوطنية في محافظ بيت لحم إن المبادرة الوطنية تميزت بنضالها الداعي إلى الوحدة الوطنية وتبني سياسات وطنية لا تخضع لاملاءات الأطراف الإقليمية وملتزمة بالثوابت الوطنية, وان ذكرى يوم الأرض يجب أن تكون عنوانا لوحدتنا ومفتاح الدولة الفلسطينية المستقلة.
بدوره أكد مازن العزة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في محافظة بيت لحم ان فعاليات اليوم من حملة زراعة الأشجار في الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية ارطاس والمشاركة في مسيرة المعصرة يأتي بالتزامن مع انطلاق الحملة المحلية والدولية لمقاطعة إسرائيل ومحاكمتها على جرائمها في غزة.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى