شباب وتعليم

ماهر أقرع وعامر عطار يناقشان مشروع للمركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب ويحصلان على إجازة بهندسة الديكور

SYRIA TV تم اختيار هذا الاسم لمشروع تخرج عامر عطار وماهر أقرع في الجامعة الخاصة للعلوم والفنون ( الجامعة الاوروبية في حلب ) كلية الفنون الجميلة ( قسم التصميم الداخلي ) ..

وهو موقع الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بحلب " المنسي" , سبب اختيار هذا المشروع " لأن المشروع يعتبر من المشاريع التي مضى عليه وقت دون حركة .. وإننا نذكر الحكومة بهذا البناء المهم والمنسي بحلب ، اذاً أن المشروع بعد تنفيذه منذ عام 1998 تم ايقافه حالياً وتم تحويلها الى فندق وطرحه للاستثمار مع العلم المشروع منفذ للاقامة قناة تلفزيونية واذاعة وانتاج درامي بحلب .. 

وهناك بعض من المهندسون قالوا لنا أن البناء حالياً دون اكساء أي " على العطم " اذا مع مرور الوقت يؤدي الى تفتت الاسمنت وصداء وتأكسد المعادن في البناء اذا لم يتم اكساء هذا البناء واستخدامها كـ الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بحلب ..

طبعاً البناء تم الصرف عليها بالمليارات فقط على وضعه الحالي دون اكساء , راح احكي " بالعامة " يعني اخترنا المشروع واخدنا كل المخططات من الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون ودرسنا المشروع من زاوية اختصاصنا ورسمنا المخططات كلها لانو طبعاً ما حسنا ناخد المخططات على الكمبيوتر لانو الدراس رفض انو ناخد المخططات ع مرسوم ع برنامج " اتوكاد " فــ انا وعامر ما استسلمنا ..

طبعاً مشكور الاستاذ معن حيدر لأن وقف معنا وعطانا كل المخططات عالورقة الموجود في الارشيف بالهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بدمشق … طبعاً ضلنا شي شهر لحتى فهمنا المشروع من كتر ما كبير وفيو شغلات كتيرة … ونحنه كـ مصميمين ديكور مو شغلتنا نشتغل مخططات معمارية بس كنا مضرين نشتغل هيك ..

مع مرور الوقت والي اخد منا مجهود لحتى خلصنا شي اسمو مخططات مساقط ومقاطع المشروع مع التعديلا للكتله الخارجية للمشروع … تم الانتهاء حالياً من المرحلة الاولى للمشروع والي درسنا فيها المشروع مع تعديلنا … والتحضير حالياً قائم للتصميم الاستديوهات الداخلية للمبنى ….. والي راح انصمم استديو الاخباري واستديو الدراما واستديو الرياضي واستديو الاذاعي المنوع واستديو الموسيقا والمسرح الخارجي وصالة المعارض …. طبعاً للمناقشة للمرحلة النهائية للمشروع والي راح يكون باخر شهر حزيران …. وراح انزل كل التصاميم المشروع على هدا الكروب… طبعا حالياً راح انزل المرحلة الاولى …. بتمنى يعجبك المشروع …. طبعاً نحنه راح انقول شي اخير …. لا نريد من هذا الكروب ان تروى عملنا بل نريد ان نذكر الحكومة والشعب السوري والحلبي بالهذا المشروع … ويجب ان يصبح المشروع الهئية العامة للاذاعة والتلفزيون بحلب …. الى سوريا الحبيبة لنا 

ماهر أقرع بسطور 

ماهر أقرع مواليد حلب 1989 طالب في كلية الفنون الجميلة ( قسم الديكور ) , صحفي في موقع عكس السير , أقام معرض ثنائي توثيقي لنشاطات السيد الرئيس " الدكتور بشار الأسد " 2009 , صاحب سلسلة جدرانها تروي قصصا و أزقتها تفوح بعبق الورد الجوري ، التي نشرت على صفحات موقع عكس السير الالكتروني 2009 , حائز على المركز الأول في مسابقة التصوير الضوئي للشباب والتي أقيمت بالتعاون بين صندوق الأمم المتحدة للسكان واتحاد شبيبة الثورة 2007 , معرض توثيقي لمنجزات السيد الرئيس بمناسبة تجديد البيعة 2007 , شارك في معرض مهرجان الأيام السورية للإبداع الفني و الثقافي 2007 , وشارك بمعرض حلب بعيون شبابها لعام 2010 ..

عرض المشروع فيديو

بواسطة
أحمد دهان / نزار جبسة
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى