مقالات وآراء

وطن وطن وطن … صامدون رغم المحن

المسارات التي إختارها الشعب السوري رغم أنها مرهقة لكنها تكاد تكون في مجراها الصحيح رغم بعض المنغصات فقد قاربت المجموعات المسلحة على الفناء من الأراضي السورية ومازال المشروع الإصلاحي يسير بخطاه المتسارعة .
ومن هنا يأتي دورنا في رصد بعض النقاط وإيصال صوت الناس علنا نساهم في دفع عجلة الإصلاح .
إختراق أمريكي فرنسي لحماة ؟؟!!
زيارة غربية من نوعها قام بها السفيران الأمريكي والفرنسي بدمشق إلى حماه بدون إذن مسبق من الخارجية السورية في مهمة محاورة المعارضة فيها .
وهذا إنتهاك واضح للأعراف الدبلوماسية وتدخل سافر في الشؤون الداخلية لبلد له سيادته .
والغريب في الأمر هو وصول السفيران وعبورهما للحواجز التي تقيمها المجموعات المسلحة بدون أي صعوبة فما الذي يفهم من ذلك ؟؟؟!!
الموضوع بات واضحا ويقدم بما لا يقبل الشك تورط أمريكي فرنسي فيما يحدث الآن في سورية من أحداث وما تعيثه المجموعات المسلحة من فساد بإسم الحرية .
وهدف هذه الزيارة واضح وهو تصعيد الأزمة الداخلية وتفويت فرص الحوار والحل الديمقراطي الساسي للأزمة خاصة في زيارة بهذا الشكل في جمعة لا للحوار واللقاء مع التنسيقيات والمعارضة التي لا تمثل الشعب أصلا .
مما يكشف تورط أمريكي فرنسي في الأحداث التي يشهدها القطر خلال الأشهر الماضية .
خاصة وأن الهم الاساسي لأمريكا على حد قول رئيسها أوباما هو الحفاظ على الأمن الإسرائيلي وسورية تشكل التهديد المباشر للأمن الإسرائيلي والوجود الإسرائيلي .
المطلوب من الحكومة السورية حاليا توجيه السفيرين لتفسير هذا التصرف بغية فرض تقييد لحركتهما ضمن الآراضي السورية وضمن مسافة أقصاها 15 كم كما فعلوا مع سفيرنا في أمريكا سابقا .
غير أن بعض المتابعين يطالبون بطرد السفيرين ولكن يمكن التريث في هذا الموضوع وإعطاء فرصة لهما لتبيان حسن النية التي نعرف انها معدومة منذ زمن طويل .
تجمع حراس الثورة السورية
وليس بعيدا عن هذا المجال فقد لاحظنا أن الحراك الشعبي في سورية بدأ يتحول إلى ثورة وبعدها راح البعض يدفعه باتجاه خاطئ ينحرف أصلا عن مساره الطبيعي من خلال دعوات الإستعانة بالغريب على أبناء البلد وفي زيارة السفيرين الأمريكي والفرنسي لحماة هذه الرائحة التي فاحت أيضا من خلال مؤتمر باريس الذي حضره وحضر له بعض الصهاينة والمتشددين علنا للصهيونية وبعد الممارسات التي لاحظناها من قبل البعض ممن يريدون فصل بعض المحافظات عن الجسد السوري مثل دير الزور التي يقتنع البعض بظرورة فصلها عن سورية وإستقلالها لتتفرد بالتنعم بما تملكه من نفط وغير ذلك .
بعد كل هذه الملاحظات كان لابد من حراس حقيقيين للثورة يحمونها من الإنحراف نحو المجهول المظلم الذي يريده البعض ( أمريكا وإسرائيل والغرب وبعض الدول العربية )
وسنكون نحن هؤلاء الحراس لتفادي المصير المجهول .
فمن أراد منكم أن يناصرنا في نصرة قضية سورية موحدة حرة مستقلة تحت لواء علم الوطن وقائده بشار الأسد فليبشرنا بإنضمامه لركب حراس الثورة ضمن تجمع شباب سورية .
تجمع شباب سورية مرة آخرى
ولكل من سألنا ويسألنا عن ماهية تجمع شباب سورية وأهدافه نقول
هو تجمع فكري حواري يشمل الجميع من كل الإتجاهات والإنتماءات شرط الحوار الهادئ والفكر المتفتح ويهدف إلى :
1.رصد ومتابعة ما يحدث على الأرض وتوضيحه للرأي العام عبر القنوات المتاحة .
2.جمع وإيصال طلبات الشعب السوري وتقديم مقترحات التطوير والإصلاح .
3.المساهمة في إحباط المخططات التي تنفذها القنوات المظللة عبر تحليل الاحداث والمقاطع وما شابه وتقديم الحقيقة للرأي العام ومواجهة التجييش الإعلامي من أي جهة .
4.دعم الحراك السلمي من أجل تحقيق أهداف الشعب السوري في الانتقال إلى دولة ديموقراطية مدنيّة تعدديّة، تضمن حقوق وحريات جميع المواطنين السوريين السياسية والثقافية والاجتماعية. كما تضمن العدالة والمساواة بين جميع المواطنين والمواطنات بغض النظر عن العرق والدين والجنس
5. إدانة جميع أنواع التحريض الطائفي والجهوي، والتأكيد على وحدة الشعب السوري.
6.إدانة أي سياسات أو ممارسات أو دعوات من أية جهة صدرت تشجع على التدخل الأجنبي أو تمهّد له أو تطالب به بأي شكل من الأشكال .
7.إضافة إلى المشاركة في مواقع الحوار المعدة لمناقشة المراسيم والقوانين الجديدة .
8.محاولة نقل خلاصة ما نصل إليه لتنظيم لقاء مع السيد الرئيس بشار الأسد وعرضه بكامل تفاصيله لسيادته لمناقشته وبحث سبل الخروج من الآزمة وإحباط المؤامرات .
طلبات جديدة للمعارضة السورية
لتتكشف أيضا معاني ودلالات عبارة لايكفي التي تتشدق بها المعارضة مع كل حزمة إصلاحية تصدر وقد تصل الطلبات إلى حد البيان التخيلي التالي :
نحن المعارضة نقولها بصراحة هذه التغييرات التي يقوم بها الرئيس غير كافية، ونطالب بما يلي:
1.إلغاء قانون الجاذبية
2.تأمين لبن العصفور لكافة المواطنين
3.محاكمة إبليس محكمة مدنية و إدخاله الجنة
4.المطالبة بحل لغز مثلث برمودا و الاعتراف بأنه نقطة أمنية سورية تابعة للنظام
5.المطالبة بحل لغز البيضة و الدجاجة (( من أتى قبل من))..
أبناء سورية
في ختام حديثي يحضرني لكل البلغاء والمثقفين قصة حدثت في الحسكة منذ فترة حيث كان هنالك بعص الأطفال يلعبون الكرة بجانب المدينة الرياضية حين ذهبت كرتهم إلى جانب حاويات القمامة المتواجدة بجانب السور وذهبوا لجلبها ولاحظوا وجود شخص يخبئ أشايء لم يعرفوها لكنهم صرخوا بدون تردد ليجعموا عليه أهالي الحي الذين تجمعوا وقالوا لهم
هذا الشخص يخبء أسلحة كنا قد رأيناها في لعبة الكونتر
وقام أهالي الحي بضبطه وتسليمه للجهات المعنية ليحبطوا بذلك عملية تهريب وتسليح خطيرة كانت تستهدف اهل الحسكة الآمنين وعندما سألناهم أبناء من أنتم قالوا
نحن أبناء سورية
هذه روح أطفالنا الوطنية فهل سنكون أقل منهم وطنية

بواسطة
أمجد طه البطاح

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. 4.المطالبة بحل لغز مثلث برمودا و الاعتراف بأنه نقطة أمنية سورية تابعة للنظام …………………مع أنو ما في نفس للضحك بخضم كل هالأحداث بس عنجد شي بيضحك وما تستبعدو هالشي بلكي كمان بيطالبو الرئيس بتخفيف الحر أو بيتهمو الأمن أنو عم يتعاملو مع الشمس …الله معكن يا شباب سوريا وأمضو ورح نكون كلنا إيد وحدة انشاالله ما دامنا عم ننادي لسوريا حرة ومستقلة وبقيادة أهم حارس للثورة السورية سيادة الرئيس الدكتور بشار والله يحميك ويحمي هالبلد وشباب البلد

  2. مؤتمر المعارضة السورية في الداخل / المفاجئة /نستشف من مداخلات والمناقشات ومواقف المثقفين الوطنيين في هذا المؤتمر الذي نؤيده ونتمنى له النجاح والتقدم الى الامام تحت سقف الوطن والارتقاء بالوطن الى اعظم درجات الديموقراطية والفهم الوطني الصحيح لكن هناك بعض الملاحظات واتمنى ان يتجاوزها المؤتمرين الكرام اولا : لقد لمسنا من الحوارات ان هناك مثقفون يحملون العقلية القديمة التي عفا الله عنها منذ زمن بعيد هناك افراد دخلت الى المؤتمر ولها مواقف مسبقة حيث ان هناك شخص اقترب منه صحفي من قناة الدنيا واراد ان يتكلم معه عندها قال ابتعد عني فانت مخابرات او انتم قريبون من الامن اليس من المعيب ان يحمل مثقفا وطنيا هذه المعاملة وهذه الافكار ؟نحن داخلون الى المؤتمر لكي نرمي الماضي ورائنا ونبدأ برحلة جديدة ام لكي ننبش الماضي وترهاته نحن نبحث عن البديل وهذا جوهر المؤتمر يجب علينا ان نعمل بيد واحدة على ترسيخ اللحمة الوطنية الصادقة اولا واخيرا ام اننا داخلين الى المؤتمر لكي نعمق الفوضى والذهاب بالوطن الى الهاوية ؟ثانيا :يجب علينا ان نستند على بناء مشتركا ومتجانسا ومن كل آراء المجتمع ولكي نحارب هؤلاء الذين لا برامج لهم سوى تحطيم الوطن يجب ان نضع قياس على اساس وطني لا طائفي وان نبعد تلك الوحشية في الشارع من قتل وتخريب .يجب ان يكون القاسم المشترك بيننا الانتماء والولاء لهذا الوطن وكل شعار ينادي بغير ذلك فهو دعوه للخراب والتدمير .يجب على المعارضة الوطنية ان تحدد موقفها من هؤلاء القتلة والمجرمين وبكل وضوح ولا تقبل لاي شخص ان يشارك في هذا المؤتمر لاي كان الا تحت سقف الوطن وان يحدد موقفه من هؤلاء المسلحين القتله ومن ورائهم لكي تكون تعريتهم واضحة لكل فئات الشعب ويجب على المؤثمرين بناء سد عصي في وجه هؤلاء المسلحين القتله .ثالثا :اما اذا كان بين هؤلاء المثقفين المؤتمرين لهم عقليه خاصه بهم على سبيل المثال : هناك اشخاص من المؤتمرين لا اقول الاكثرية يعتبرون انفسهم نخبة المعارضة السورية وان أي شخص يخالفهم الراي فهو مخبر للامن ومع السلطة حتى نقي العظام وبرئيهم لا يمكن التعامل معه اطلاقا لذلق اقول :اذا كان هؤلاء هم نخبة المعارضة السورية فعلى الدنيا السلام لانهم بذلك يكشفون عن ذاتهم بانهم معقدون وخارج التاريخ ولا يمك التعديل عليهم اطلاقا المعرضة السلمية والصحيه تؤدي الى دولة سلمية ووطن سليم وشعب سليم جابر سلمى.

زر الذهاب إلى الأعلى