ثقافة وفن

الوطن في دمنا وأغلى ما نملك في ندوة للجنة النقابية لرئاسة جامعة حلب

عنوان الندوة التي أقامتها اللجنة النقابية لرئاسة جامعة حلب التي تحدث فيها كل من السادة عبد الجليل لبان رئيس اللجنة وميرفت أقرع وإيمان قره بللي فأشاروا إلى جانب أن حب الوطن والالتصاق به والانتماء إليه إنما هو شعور فطري غريزي
 ويظل في عيون أبنائه حبيباً وعزيزاً وغالياً وأضافوا بأن الوطن يطغى على الإنسان بكل مشاعره وأحاسيسه لأنه الدنيا ورمز السعادة والهناءة والعزة ومبلغ المنى .. 

كما تحدث أحمد ساطرمش ومأمون فطيمي وخالد سماق فأكدوا بأن الوطن وعشقه فطري جبل الإنسان عليه والشعور بحب الوطن والشوق إليه ليس وقفاً على أرباب العواطف والشعراء بل أن جبابرة التاريخ أحسوا بذلك وخير دليل على ذلك قول نابليون بونابرت في منفاه وهو على سرير الموت " خذوا قلبي ليدفن في فرنسا لذلك كلما ابتعد الإنسان عن وطنه ضاقت به الأرض بما رحبت فيزداد حنينه وشوقه لوطنه " ويقول أحدهم " أخت العروبة هيئي كفني أنا عائد لأموت في وطني ونوه كل من علي مواس وجميل قطماوي وميرفت أقرع بأن هناك العديد من الأمهات وعلى امتداد الوطن الغالي سورية استطعن أن يرضعن أطفالهن المعنى الحقيقي لحب الوطن والوفاء له وكيف يتحول الوطن إلى قصة حب بمباركة الأباء طبقاً لأن تربية الأبناء مسؤولية الوالدين وصلاحهم يرجع ويعود للتربية السلمية .. 

واختتم رئيس اللجنة النقابية حديثه بتوجيه دعوة صادقة للصمود في وجه التحديات وأن نمجد الأرض التي نرى فيها حاضرنا ونطل من خلالها على مستقبلنا .. لأنها الأرض التي ليس لها بديل ولأن الحب الحقيقي هو ألا تجد شبيهاً ولا بديلاً لها وأن نعبر عن عمق انتمائنا لقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد الذي يحمي الوطن ويدافع عنه ويزيد من تطوره وتقدمه .. 

بواسطة
محمد القاضي / تصوير محمد عطا
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اريد ان اشكر كل من ساهم في انجاز هذا العمل الوطني الحر ولكن يوجد هناك تعليق واحد ارجو منكم العزل بين الوطن وسيد الوطن . لأنه لا يوجد وطن له سيد الأوطان الحرة لداعي لقائد لأن الوطن يصنع القائد لا القائد يصنع الوطن وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى