سياسية

لافروف :نرفض أي قرار في مجلس الأمن الدولي حول سورية

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس تأكيده ثبات موقف روسيا الرافض لأي قرار في مجلس الامن حول سورية
مؤكدا أنه ليست هناك بعد ضرورة ملحة في المجلس للتصديق على مشروع قرار حول سورية.
وقال لافروف في تصريحات للصحفيين أمس عقب انتهاء مباحثاته مع نظيره الفرنسي الان جوبيه في العاصمة الروسية موسكو.. إننا ننظر إلى ذلك بصورة واضحة تماما وهذا ما تحدث عنه الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف مرارا لافتا إلى أن هذا الموقف لا يزال ثابتا على حاله.
وأضاف لافروف.. أن روسيا مستعدة للعمل مع شركائها ومع الأسرة الدولية لصياغة موقف موحد يتلخص في تحويل الوضع في سورية بأسرع وقت ممكن إلى المجرى السياسي.
وحذر لافروف من خطر محاولات تغيير النظام السياسي في سورية داعيا إلى ضرورة الحوار بين السلطة والمعارضة وقال.. إذا كانت المعارضة ترغب فعلا في إصلاحات في الدولة فلا يمكنها رفض الاقتراحات في هذا المجال بكل بساطة لأن ذلك يثير الشكوك في أن الكلام لا يدور عن إجراء إصلاحات بل عن تغيير النظام ونحن نعلم ما هي الأخطار التي قد تنجم عن ذلك ولهذا السبب فاننا نعمل بكل الوسائل لان يشرع الجانبان بالحوار.
وأشار لافروف إلى أن القيادة السورية تعرض في الواقع قدرتها على إجراء حوار واستعدادها للتحويلات في البلاد مشيرا إلى أن ما تم تنفيذه وما وعدت به القيادة السورية هام جدا فالاعلان مرتين عن عفو عام وتقديم اقتراحات حول تغيير قانون الانتخابات وما جرى طرحه على جدول الأعمال حول اصلاح دستوري هي أشياء جدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى