سياسية

المجزرة الإسرائيليـة مسـتمرة لليوم الحادي عشر 573 شهـيدا..30% من الأطفال

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في اليوم الحادي عشر للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة إلى 573 و2700 جريح وذلك بعد قصف إسرائيلي أدى إلى استشهاد عشرة فلسطينيين في دير البلح وسط قطاع غزة.
وقال مدير عام الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة في غزة معاوية حسنين انه تم اليوم انتشال ثماني جثث لشهداء في المنطقة الشمالية الشرقية من غزة وتسعة شهداء في منطقة دير البلح وستة شهداء في منطقة البريج.

وقال مسعفون فلسطينيون إن السفن الحربية الإسرائيلية قصفت دير البلح ما أدى الى استشهاد عشرة فلسطينيين.

استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين للاونروا في غزة

كما استشهد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين تابعتين لوكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا غرب قطاع غزة.

وقال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم الوكالة في حديث لقناة الجزيرة إن خمسة فلسطينيين استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف مدرستي أسماء في مخيم الشاطئ غرب غزة ومدرسة الشوكة في مدينة رفح.

وأضاف أبو حسنة أن الاونروا تستعمل المدارس التابعة لها في القطاع كملجأ للفلسطينيين من العدوان الإسرائيلي الذي لا يفرق بين البشر والحجر ويستهدف المدنيين من النساء والأطفال حيث تأوي هذه المدارس حوالي 450 فلسطينيا ممن دمر القصف الإسرائيلي بيوتهم.

إصابة سبعة جنود إسرائيليين بجروح خطيرة في اشتباك مع المقاومة

وذكر تلفزيون الأقصى أن سبعة جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح خطيرة في اشتباكات مع رجال المقاومة الوطنية الفلسطينية صباح اليوم في قطاع غزة.

صواريخ المقاومة تضرب أهدافا للاحتلال على بعد 45 كم عن غزة

كما أصيب مستوطن إسرائيلي اثر سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على مستوطنة غديرة التي تبعد 45 كيلو مترا شمال شرق غزة. وقالت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية ان المستوطن اصيب بشظايا اثر انفجار الصاروخ في المستوطنة المذكورة.

المقاومة تحبط إنزالا بحريا إسرائيليا وتطلق ستة صواريخ على عسقلان وبئر السبع

وأطلقت المقاومة الفلسطينية 6 صواريخ على مدينتي عسقلان وبئر السبع جنوب فلسطين المحتلة وتصدت لمحاولة إنزال بحري إسرائيلي عبر سواحل قطاع غزة.

وتقنص جنديا إسرائيليا على زورق حربي

بدورها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس عن قنص جندي إسرائيلي على زورق حربي في عرض البحر.

وزير إسرائيلي:إسرائيل ستستمر في عملياتها العسكرية في قطاع غزة

قال بنيامين بن اليعازر وزير البنى التحتية الاسرائيلي ان اسرائيل ستستمر في عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وأبدى بن اليعازر تخوفه من ان يؤثر مقتل الجنود الاسرائيليين على العملية العسكرية.

بدوره توقع متان فلنائي نائب وزير الحرب الاسرائيلي ان تستمر المعارك في قطاع غزة لاسبوعين اخرين اذا فشلت الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإذا نجحت فان الجيش الاسرائيلي سيحتاج الى ايام للخروج من القطاع.

من جهة أخرى اعترف متحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وجرح 24 آخرين الليلة الماضية خلال اشتباكات مع رجال المقاومة الوطنية الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وقال المتحدث ان بين الجرحى ال 24 حالات حرجة وخطيرة للغاية.

وكانت المقاومة الوطنية الفلسطينية أكدت ان ثلاثة جنود اسرائيليين قتلوا وأصيب العشرات بجروح.

كما تمكنت المقاومة الوطنية الفلسطينية من إصابة قائد اللواء الذي يطلق عليه الجيش الإسرائيلي اسم لواء النخبة بجروح خلال اشتباكات مع رجال المقاومة صباح اليوم في غزة.

في هذه الأثناء توغلت دبابات قوات الاحتلال الاسرائيلي في حي عبسان شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن الدبابات الاسرائيلية المدعومة بمروحيات قتالية توغلت في خان يونس واطلقت القذائف على منازل الفلسطينيين .

واضاف الشهود ان المقاومين الفلسطينيين تصدوا للدبابات الاسرائيلية واطلقوا النار عليها لدى توغلها في المدينة .

كما ذكر تلفزيون الاقصى أن سبعة جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح خطيرة في اشتباكات مع رجال المقاومة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت تلفزيون الأقصى ان المقاومة الوطنية الفلسطينية أوقعت منذ أمس خلال تصديها للتوغل العسكري الاسرائيلي في قطاع غزة أكثر من أربعين جنديا اسرائيليا بين قتيل وجريح.

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى