أخبار الرياضة

ديوكوفيتش يتأهل لنهائي بطولة كأس الأساتذة على حساب سيمون

برغم وقوعه في 55 خطأ غير مبرر وعدم استغلاله 11 فرصة لكسر إرسال منافسه فقد تمكن الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الفوز اليوم السبت على الفرنسي جيل سيمون 4/6 و6/3 و7/5 في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأساتذة الختامية لموسم التنس.

وبذلك تأهل اللاعب الصربي المصنف الثالث على العالم لنهائي بطولة شنغهاي حيث سيلتقي بالفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين البريطاني آندي موراي والروسي نيكولاي دافيدينكو.

ويأمل اللاعب الاسكتلندي الشاب ، موراي ، في التعافي سريعا من آثار مباراة أمس الجمعة المثيرة أمام النجم السويسري روجيه فيدرر التي امتدت لثلاث ساعات وانتهت بفوز موراي في النهاية. بينما نال دافيدينكو قسطا أطول من الراحة قبل مباراة اليوم التي يسعى من خلالها للتأهل إلى أول نهائي بالنسبة له بالبطولة الختامية للموسم.

وتلقى ديوكوفيتش العلاج اليوم في الملعب خلال المجموعة الثالثة من مباراته لإصابته بشد في عضلة بطن ساقه اليسرى حيث حرم منافسه الفرنسي سيمون من تحقيق حلمه بالتأهل للنهائي في أول ظهور له بالبطولة الختامية للموسم. وكان سيمون قد حصل على آخر الأماكن الثمانية ببطولة شنغهاي بعد انسحاب النجم الأسباني رافاييل نادال من منافساتها بسبب الإصابة.

وسبق لسيمون الفوز على ديوكوفيتش في المباراة الوحيدة التي جمعت بينهما من قبل في الدور الثاني من بطولة مارسيليا في شباط/فبراير الماضي.

ولكن سيمون لم يتمكن من فرض أسلوب أدائه على ديوكوفيتش حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة اليوم برغم فوزه بالمجموعة الأولى حيث هبط أداؤه بعد ذلك خلال المباراة التي امتدت لثلاث ساعات تقريبا.

وحقق ديوكوفيتش تطورا هائلا في أدائه ببطولة شنغهاي هذا العام مقارنة بالعام الماضي الذي خسر خلاله مبارياته الثلاث بدور المجموعات وعاد بعدها إلى أوروبا محطما.

أما في نسخة هذا العام من البطولة ، فقد حافظ ديوكوفيتش على فرصته في إحراز لقبه الأول منذ أن فاز بلقب بطولة روما على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا في أيار/مايو الماضي.

وحاول سيمون ، الفائز بثلاثة ألقاب خلال انطلاقته بموسم 2008 ، العودة إلى المنافسة بالمباراة في الشوط العاشر بالمجموعة الأخيرة عندما رد على كسر إرساله من ديوكوفيتش.

ولكن ديوكوفيتش كسر إرسال سيمون من جديد ليتقدم 6/5 حيث بدأت أعصاب اللاعب الفرنسي الصاعد تنهار. ونجح ديوكوفيتش في إنهاء المباراة الصعبة لمصلحته بعدها بشوط واحد.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى