سياسية

ثلاثة قتلى باشتباكات في طرابلس.. والجيش اللبناني يحذر بالرد بحزم

قال مصدر عسكري إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في اشتباكات بين قريتين في مدينة طرابلس بشمال لبنان الجمعة17/6/2011، عقب مظاهرات داعمة للمحتجين السوريين وأخرى داعمة للرئيس بشار الأسد.
واستخدمت في الاشتباكات حسبما ذكرت وكالة "رويترز" قنابل يدوية وطلقات نارية بين سكان حي باب التبانة وحي جبل محسن، وقال المصدر إن القتيلين الآخرين مدنيان. كما أصيب أربعة أشخاص ولكن لم يتضح من أي جانب.

وقال بيان للجيش اللبناني "إن وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة تدخلت على الفور حيث تعرضت لإطلاق نار سقط على إثره شهيد وجريحان من الجيش وهي تقوم حاليا بحملة مداهمات لتوقيف المسلحين وإعادة الوضع إلى طبيعته."وحذرت قيادة الجيش إنها "سترد بكل حزم وقوة على مصادر إطلاق النار من أي جهة كانت وإنها لن تتهاون مع كل شخص يحمل السلاح أو يحاول تعريض حياة المواطنين للخطر."

وقال رئيس الوزراء نجيب ميقاتي من منزله في مدينة طرابلس للصحفيين "إن توقيت ما جرى اليوم في طرابلس مريب ومن مسؤوليتنا امن المواطنين وامن الوطن ولذلك نؤكد أن السلم الأهلي خط احمر ولا مساومة على الأمن إطلاقاً ولا تراجع عن الإنماء."

وأضاف "لقد أعطيت التعليمات الصارمة للجيش والقوى الأمنية لاتخاذ الإجراءات الحازمة والضرب بيد من حديد ويخطئ من يظن نفسه أقوى من الدولة ومن القانون أو انه قادر على الإفلات من العقاب. لهذا كلفت أيضا الأجهزة المختصة بالتحقيق بالحوادث التي حصلت اليوم"، وقال "أنا على يقين بان هذا الأمر سيوضع له حد هذا المساء."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى