أخبار الرياضة

نادال وفوتسنياكي على قمة تصنيف لاعبي التنس

واصل النجم الأسباني رافاييل نادال تصدره للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في أحدث إصداراته مساء الاثنين.
احتل نادال، الذي ودع منافسات بطولة "كوينز كلوب" الأخيرة بخسارته في دور الثمانية أمام الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا، المركز الأول بالتصنيف برصيد 12070 نقطة وتلاه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني برصيد 12005 نقطة وبفارق 65 نقطة فقط.
وتمكن البريطاني آندي موراي، الذي أحرز لقب كوينز أمس الأول الأحد بتغلبه على تسونجا في النهائي، من تضييق الفجوة التي تفصله عن النجم السويسري روجيه فيدرر، صاحب المركز الثالث بالتصنيف ولكنه مازال يتخلف عنه بفارق يزيد على الألفي نقطة.
وجاءت بقية المراكز العشرة الاولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر في وقت متأخر من أمس الاثنين الموافق 13 حزيران/يونيو دون أن يشهد أي تغيير في مراكزه العشرة الأولى كالتالي:
فيدرر في المركز الثالث برصيد 9230 نقطة وموراي في المركز الرابع برصيد 6855 نقطة والسويدي روبن سودرلينج في المركز الخامس برصيد 4595 نقطة والأسباني ديفيد فيرير في المركز السادس برصيد 4150 نقطة والتشيكي توماس بيرديتش في المركز السابع برصيد 3490 نقطة والفرنسي جايل مونفيس في المركز الثامن برصيد 2780 نقطة والأمريكي ماردي فيش في المركز التاسع برصيد 2335 نقطة والأمريكي آندي روديك في المركز العاشر برصيد 2200 نقطة.
وفي صنف الإناث احتفظت الدنماركية كارولينا فوتسنياكي بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في أحدث إصداراته مساء أمس الاثنين وذلك بعدما أحرزت لقب بطولة كوبنهاجن أمام جمهور بلادها بداية هذا الأسبوع.
جمعت فوتسنياكي، التي تغلبت في نهائي البطولة الدنماركية على التشيكية لوسي سافاروفا، 9915 نقطة لتحتفظ بقمة التصنيف العالمي الذي لم يشهد تغييرا في مراكزه العشرة الأولى.
وبذلك، يصل الفارق الذي يفصل فوتسنياكي حاليا عن أقرب منافساتها، البلجيكية كيم كليسترز إلى 1700 نقطة حيث تحتل كليسترز المركز الثاني برصيد 8215 نقطة وتليها الروسية فيرا زفوناريفا في المركز الثالث برصيد 7935 نقطة.
وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الذي صدر أمس الاثنين الموافق 13 حزيران/يونيو كالتالي:
الصينية لي نا في المركز الرابع برصيد 6196 نقطة والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بالمركز الخامس برصيد 5920 نقطة والروسية ماريا شارابوفا بالمركز السادس برصيد 5021 نقطة والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بالمركز السابع برصيد 4646 نقطة والتشيكية بترا كفيتوفا في المركز الثامن برصيد 4018 نقطة والفرنسية ماريون بارتولي بالمركز التاسع برصيد 3740 نقطة والأسترالية سامانثا ستوسر في المركز العاشر برصيد 3405 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى