اقتصاديات

عرض شراء “غروهي” لأسهم “جويو” يتكلّل بالنجاح

مع انتهاء عرض الشراء الطوعي لأسهم شركة “جويو”، حصلت غروهي، الشركة الرائدة عالمياً في تزويد الحمّامات والمطابخ بالتجهيزات الصحّية الممتازة، على نسبة 56.2% من حقوق التصويت و34.7% من قيمة رأس المال المدفوع في شركة “جويو،” حيث زادت حصة غروهي في “جويو” بنسبة 3
3.6% خلال فترة القبول الإضافية النهائية.

وفيما يتعلق بعرض الشراء الطوعي لأسهم "جويو،" تم تقديم 12.3% من أسهم "جويو" لشركة غروهي حتى نهاية فترة القبول الأولى في 9 أيار 2011 و3.6% حتى نهاية فترة القبول الإضافية في 26 أيار 2011. وبالإضافة إلى عرض الشراء، حصلت غروهي على 40.3% من حقوق التصويت و18.8% من أسهم "جويو." وبذلك زادت حصة غروهي من حقوق التصويت في "جويو" بنسبة 20% لتصبح 40.3% في 18 أيار 2011 بموجب وكالة قانونية من قبل جيانشه كاي مؤسس "جويو."

وقد تم تحقيق كافة شروط عرض الشراء بما في ذلك الحصول على موافقة السلطات الصينية. وتتوقع غروهي إتمام إجراءات العرض في حزيران الجاري.

وبهذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة غروهي ديفيد هاينز: "يسرنا أن نحظى باعتراف سوق رأس المال حيال عرض الشراء الذي يعتبر خطوة منطقية ضمن استراتيجيتنا. وجنباً إلى جنب مع عائلة كاي التي أسست "جويو،" فإننا سنمضي قدماً بخطوات سريعة في بناء الشراكة مع "جويو" ضمن رؤية شركتنا المستقبلية وهي "غروهي آسيا" (Grohe Asia AG)."

ومن المقرر أن يقوم الرئيس التنفيذي لمجموعة "جويو" جيانشه كاي بقيادة شركة "غروهي آسيا" المستقبلية التي ستكون حصة غروهي فيها 50.01%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى