أخبار البلد

اعترافات أحد الإرهابيين تكشف وجود أجهزة إنترنت فضائية تستخدم للتحريض الإعلامي ضد سوريا

تتكشف خيوط التآمر على سورية يوما بعد يوم لتظهر الحقيقة جلية في استهداف سورية أمنا وشعبا عبر المواقع الالكترونية الكاذبة والمضللة وقنوات التحريض الإعلامي.
وقال سامر محمد أحد أفراد الخلايا الإرهابية التي شاركت المتآمرين والمخربين في تنفيذ المؤامرة الخارجية ضد سورية وشعبها عبر هذه المواقع الالكترونية وقنوات الفبركة في اعترافات بثها التلفزيون العربي السوري: إنه تواصل مع الدكتور حسان الشلبي الذي أخبره بأنه من قبل الدكتور عماد الدين رشيد وطلب منه أن يؤمن له موضوع الاتصالات فقال له إنه لا يستطيع مساعدته في هذا الأمر لأنه موجود في الأردن حالياً لكن بإمكانه التواصل مع شخص يدعى عصام عبد المولى وهو تلميذ عند الدكتور رشيد ويسافر إلى الأردن دائماً بحكم دراسته هناك لمساعدته في الاتصالات.

وأضاف محمد إنه طلب من المدعو عصام أن يزوده بجهاز ثريا من الأردن فقام عصام بتزويده بالجهاز البالغ ثمنه 650 دولاراً بعد ثلاثة أيام واستلمه منه في منطقة داريا بريف دمشق ولم يكن معه المال لدفع ثمنه مشيرا إلى أنه تفاجأ بقدرته على تأمين الجهاز خلال مدة قصيرة.

وأوضح محمد أن الدكتور حسان عرفه على شخص آخر اسمه تامر واتصل معه عبر الانترنت وقال له إننا معجبون بالتغطية الإعلامية لمدينة جاسم والمنطقة الموجودة حولها ونريد أن نرسل لكم جهاز انترنت فضائيا كي تتمكنوا من البث بشكل مباشر في حال انقطع الانترنت مشترطا عليه أن يكون البث حصرياً لنا.

وتابع محمد إن تامر قال له إنه سيكون على تواصل مع شبكة الجزيرة مشيراً إلى أنه لا يعرف إن كان تامر من أعضاء شبكة الجزيرة أو يتواصل معها لأنه أخبره فيما بعد بأنه إذا لم تتعاون الجزيرة فسنتعاون مع قناة الـ /بي بي سي/.

وقال محمد إن تامر أخبره بوجود جهاز في سورية في منطقة عفرين وسيرسلونه إلى مدينة حمص لأن الأحداث هناك كانت ساخنة وأنهم سيقومون بإرسال الجهاز الثاني في وقت قريب وسيقومون بدفع ثمنه المرتفع جداً بما أن المقاطع سترسل لهم حصرياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى