أخبار البلد

استشهاد 8 عناصر بينهم ضابط بريف حمص وضبط أسلحة بريف الرقة

ضبطت الجهات المختصة أمس سيارة بيك اب من نوع هونداي في منطقة الرصافة بريف الرقة محملة بالاسلحة قادمة من طريق عام دير الزور الثورة.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة إنه تم ضبط أكثر من 58 بندقية روسية بالسيارة لافتا إلى أن الجهات المختصة تتولى البحث عن مخابئ سرية بالسيارة يعتقد أنها تحوي أسلحة أيضا.

اشتباك بين عناصر مرافقين لسيارة موقوفين ومجموعة ارهابية بريف حمص يسفر عن استشهاد ثمانية عناصر بينهم ضابط برتبة رائد ومقتل وجرح عدد من الارهابيين

وفي ريف حمص تعرضت سيارة تنقل موقوفين لهجوم من مجموعة إرهابية مسلحة أمس بالقرب من مفرق قرية الحسينية التابعة لمحافظة حمص.

وعلم مندوب سانا أن اشتباكا جرى بين العناصر المرافقة لسيارة الموقوفين والمجموعة الإرهابية أدى لاستشهاد ثمانية عناصر بينهم ضابط برتبة رائد كما أسفر الاشتباك أيضا عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين.

واستشهد عنصر من قوات حفظ النظام وأصيب اثنان آخران بنيران مجموعة إرهابية مسلحة بريف حمص أمس.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة إن مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة المشفى الوطني بالقصير ما أدى إلى استشهاد العنصر خلف الصالح وإصابة عنصرين آخرين من قوات حفظ النظام.

وأضاف المصدر أن مدنيين اثنين استشهدا وأصيب ثمانية آخرون بنيران إرهابي قناص كان يستهدف المارة من فوق أحد الأسطحة بشارع اسكندرون بحي جب الجندلي بحمص.

من جهة أخرى أشار المصدر إلى أن مجموعات إرهابية مسلحة استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة أمس قوات حفظ النظام في بلدة الحصن بريف حمص وقامت بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة في المنطقة.

إصابة مواطنين اثنين بنيران مجموعة إرهابية مسلحة في دير الزور

كما أصيب مواطنان بنيران مجموعة إرهابية مسلحة في دير الزور أمس.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن المواطنين عبد الله الحافظ 60 عاما وأحمد الرافع 20 عاما أصيبا بنيران المجموعة الإرهابية التي أطلقت النار بشكل عشوائي على المارة بحي الجبيلة بالمدينة.

وأضاف المصدر أن مجموعة إرهابية أخرى ألقت أصابع ديناميت بشارع الوادي بحي الجورة بالمدينة دون وقوع إصابات.

من جهة أخرى انفجرت عبوة ناسفة بالإرهابي محسن علي النزال في منطقة البوكمال.

وعلم مراسل سانا أن الإرهابي النزال كان يحاول زرع العبوة بجوار إحدى حاويات القمامة في المدينة.

إلى ذلك فجرت مجموعة إرهابية مسلحة أمس عبوتين ناسفتين قرب مشفى الأمل في بلدة جاسم بدرعا.

وعلم مراسل سانا أن ثلاثة أشخاص ممن تواجدوا في دائرة التفجير أصيبوا بجروح.

وفي حماة فجر إرهابي عبوة ناسفة لدى مرور حافلة لقوات حفظ النظام قرب دوار الإسكان بالمدينة دون وقوع إصابات.

وعلم مراسل سانا بالمدينة أنه على الفور تعاملت الجهات المختصة مع الإرهابي وأردته قتيلا مضيفا أن وحدات الهندسة قامت بتفكيك عبوة أخرى تم زرعها في نفس المكان.

وأطلقت مجموعة إرهابية مسلحة نيران أسلحتها الرشاشة أمس على ميكرو باص يقل موظفي الفرن الآلي في مدينة محردة بريف حماة أثناء عودتهم من عملهم بالقرب من قرية خربة دامس.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة إن الاعتداء أسفر عن استشهاد أحد العمال وإصابة آخر تم إسعافه إلى مشفى جب رملة وهو في حالة خطرة.

وفي ريف دمشق أصيبت امرأة وطفلتها وسائق سيارة الأجرة التي كانت تقلهما بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في موقع كورنيش الباسل بداريا.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن العبوة التي تم تفجيرها عن بعد أدت لإصابة المواطنة نبيلة الصدر وطفلتها علا شعبان وسائق سيارة التكسي التي كانت تقلهما حسان قهوجي بجروح.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى