سياسية

هيثم المناع : لسنا بحاجة لمن يعطينا دروساً في الديمقراطية

قال المتحدث باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان “هيثم مناع” إن الشعب السوري ليس بحاجة من يعطيه دروساً في الديموقراطية كـ جوبيه و أولبرايت ، أو كلينتون.
جاء كلام المناع على نشرة أخبار منتصف اليوم على قناة “الجزيرة” ، حيث أكد “ مناع ” أن الشعب السوري يرفض التدخل الخارجي في الشؤون السورية .
وأضاف “مناع” : أرجو من كل صحفي شريف أن لا يخلط بين سوريا وليبيا ، فليبيا وسوريا حالتان مختلفتان ، ولا نريد أي مسألة تتعلق بالفصل السابع أو بما يمكن أن يعطي دولة مكبلة , كما حدث مع العراق , ونحن نعمل في إطار الضغط ضد كل من ارتكب جرائم في سورية ، ولا نريد تدخلا خارجياً في الشؤون الداخلية .
وكان ” مناع ” تحدث في وقت سابق على قناة “روسيا اليوم ” أن حالة جسر الشغور حالة محدودة جداً والحوادث التي حدثت حدثت بدوافع ثأرية أكثر منها منظمة وأن هناك جنوداً قتلو من قبل أطراف فقدت صوابها وهناك طرف متضرر.
ورفض ” مناع ” المشاركة في أغلب مؤتمرات المعارضة السورية في الخارج , معتبراً أنها مرتبطة بأجندات خارجية , وهو صاحب المقولة الشهيرة ” لن أعود إلى وطني على ظهر دبابة ” .
يذكر أن هيثم المناع يعتبر أحد أبرز المعارضين السوريين المقيمين في الخارج , والذي يشهد له أنه رفض على الدوام التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية .

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. مين هاد المناع من عنا من سوريا ولا من قطر ولا أسرائيل أه يمكن سمعت عنه بالأخبار قال شو معارض على شو معارض ماني عارفة وبظن حتى هو مو عارف المهم أنو معارض بعد شو جاي ترفض وتعمل حالك شريف خربتها وقعدت على تلتها ياعمي حل عنا أنت وأمثالك من المعرضين المتشدقين يلي ملينا من خوارهم ونعيقهم

  2. سوريا يا بلد التاخي و العيش المشترك , سوريا العظيمة بشعبها, لماذا لا يتم استيعاب المعارضة السورية و تهيئة الظروف لجو سياسي ديمقراطي و سليم في سوريا.

  3. لقد خاب ظنك يامناع بعد أن رأيت السوريين الشرفاء ملتفين حول بغضهم البعض وحول قيادتهم الحكيمة أما الأن أنك عدت الى رشدك أوأنك خائف من أن يطال الحبل عنقك

  4. يعني شي بيضحك بالأول كان عم يحارب النظام وقعد بالجزيرة وصار ينظر ويستهزأ بكلام الرئيس بشار الأسد وهلأ بعد مالقى انو الامور صارت بقبضة الوطن الغالي بقيادة الرئيس الحكيمة صار بدو يتراجع ويظبط حالو على كل حال كشفت الاقنعة ولامجال للتلاعب

  5. مشكلتك ياهيثم إنك حاقد على القيادة التي بسقوطها سوف لم يبقى شيئ اسمه وطن عربي أو دول ذات سيادة في المنطقة ثم أين وطنيتك عندما تشاهد الدولة القزم قطر تشارك في تدمير دولة مثل ليبيا وأنت تجلس هناك في قناة حمد بن جاسم رأس الحربة في تدمير سورية. أنت تريد الاصلاح ونحن كذلك فالنشارك جميعاً بالاصلاح مع القيادة بدون حقد وكراهية ولنحافظ على اقتصادنا لأننا جميعا في قارب واحد أللهم إذا كان الدولار يغنيك عن ليرتنا

  6. شوف ياسيد مناع اننا نحن كشعب سوري باغلبيتنا ارواحنا فداء للرئيس بشار الاسد ولعلمك اي واحد يفكر في المجيء على دبابة اميركية يجب ان يكون على بوزة مدفع الدبابة لانها عندما تحاول ان تدخل الاراضي السورية سنبعد سائقها ويسوقها جندي سوري والله و اعلم سيقذف الجالس على بوزة المدفع الى اين لذلك فعلت حسنا ان تنصح ان لا يفكر احد المجيءعلى دبابة اميركية لذلك اقول لك انك لمجرد تفكيرك بمعاداة قائدنا الشريف فانت عدونا و مؤيدوك قلة فاذا كان لديك حسن نية تجاه سوريا يجب ان ترفقها بحسن نية تجاه القائد واذا تكرم عليك سيادة الرئيس و وافق على مقابلتك فهو حر مع اني انصحه بعدم مقابلتك لانك كالافعى و ليس لك امان

  7. تذكر يا سيد هيثم أن سوريا وطنك و أن الوطن أم و أن لا مخلوق يصفح و يحن مثل الأم و أنت أخي في الوطن رغم الخطايا التي اقترفتها بحقنا لكننا سوريون و قدرنا أن نتعاظم و نتكبر على الخطايا فعد الى وطنك و حامي عنه من بين ثناياه و اعلم أن الانسان موقف و أن الحياة فانية و يبقى من المرء موقفه .

زر الذهاب إلى الأعلى