شباب وتعليم

في الندوة الحوارية لشبيبة ديرالزور تعزيز اللحمة الوطنية ووأد أي فتنة تهدد أمننا واستقرارنا

ي ندوة حوارية بديرالزور نظمها فرع الشبيبة تهدف إلى توعية جيل الشباب لما يحاك للوطن من مخططات ترمي الى تفتتيه أكد السيد جمال شحاذة أمين شعبة الريف الثانية للحزب بديرالزور الدور الكبير للشباب وما هو مطلوب منهم لتعزيز اللحمة الوطنية
والتكاتف والعمل بيد واحدة وتعزيز الوعي الوطني لإسقاط المؤامرة التي تتعرض لها سورية وتستهدف وحدة الوطن وتماسكه وثباته
وأضاف إن سورية ستخرج من هذه الأزمة أقوى مما كانت عليه لأنها تختلف عن مصر وتونس وما يميزها إن الشعب أختار شعاره حب الوطن وقائده السيد الرئيس بشار الأسد وهذا ما عزز من التكاتف والتماسك.
وأضاف إلى إن سورية ماضية في طريق الإصلاحات وهذا ما أكد عليه السيد الرئيس منذ خطاب القسم وها هو يترجم على أرض الواقع وما المراسيم والقوانين التي أصدرها إلا دليل على المضي قدماً في درب الإصلاح.
وأشار الشحاذة على دور بعض قنوات الفتنة في هذه المؤامرة والتي باتت مكشوفة للقاصي والداني وأشار إلى إنه كلما ازدادت الضغوط على سورية كلما ازداد شعبها صلابة ومنعة لأن هذا الشعب يقف وقفة واحدة خلف قيادته ليبقى هذا الوطن وطن عز وشموخ. وهذه المرحلة مرحلة حساسة تتطلب أن نعمل معاً لترسيخ الوعي وتعزيزه مع الجميع.
بدوره أكد السيد عبدالله الشاهر مدير مدرسة الإعداد الحزبي بديرالزور خلال حديثه في محوره الثاني على أهمية هذا الحوار مع الشباب الذين يملكون مساحات واسعة من الوعي وهذا ما ترجم على أرض الواقع من خلال دورهم في التصدي لخيوط المؤامرة التي تتعرض لها سورية ونوه بأن الشعب السوري أدرك حجم المؤامرة التي تحاك ضده وهدفها زعزعة الأمن والاستقرار لكنها ستبوء بالفشل وأكد على إن سورية ستخرج أقوى مما كانت عليه وستبقى متمسكة بخياراتها الوطنية في دعم المقاومة وأشار الشاهر خلال حديثه إن المطلوب ومن خلال هذه المؤامرة هو استهداف أمن واستقرار سورية وهذه المؤامرة تمتد من دول بعيدة وقريبة.
وأضاف الشاهر بأن علينا جميعاً أن نعمل على تعزيز لحمتنا الوطنية وتظافر الجهود ليبقى وطننا معافى من أية أمراض خارجية وفتن طائفية.
وأكد على إن شباب سورية شباب واع ولديه القدرة على تحقيق بصمة في مستقبله وستبقى سورية في الحاضر والمستقبل هي الأقوى وستبقى قلب العروبة النابض
بعد ذلك فتح باب الحوار للشباب والذين أكدوا من خلال مساحات حديثهم على عمق وعيهم وأصالتهم بأنهم يعملون يداً واحدة لوأد هذه المؤامرة وأكدو إنهم يقفون وقفة واحدة خلف قيادة السيد الرئيس لتبقى سورية قلب العروبة وإنهم ماضون في مسيرة الإصلاح التي أطلقها السيد الرئيس بشار الأسد.
حضر الندوة الحوارية أحمد طليوش رئيس مكتب المنظمات الفرعي وصبحي العشيب أمين فرع الشبيبة ورؤساء المنظمات الشعبية الكوادر الشبابية في ريف ومدينة ديرالزور وأدارها جدعان الصالح عضو قيادة فرع الشبيبة .

بواسطة
مالك الجاسم
المصدر
زهرة سورية -دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى