سياسية

يسارية يهودية: بإمكان نتانياهو التحدث في هاغ فقط وتصرخ لا لاحتلال اسرائيل لفلسطين

اعتدى ناشطو “إيباك” على الناشطة اليسارية راي أبيليا، وهي أمريكية والدها إسرائيلي، بالضرب وذلك لكونها قاطعت خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية،
بنيامين نتانياهو، في الكونغرس. وقالت إنه يجب منعه من التحدث، وأنه يستطيع أن يتحدث في هاغ فقط.
وفي مقابلة أجريت معها، قال أبيليا (28 عاما)، وهي عضو في منظمة نسائية مناهضة للحرب () إن ناشطي "إيباك" اعتدوا عليها بالضرب، لكونها احتجت على استمرار الاحتلال، واضطرت إلى تلقي العلاج الطبي.
وقالت الناشطة اليسارية إنها تنشط ضمن مجموعة شبان يهودي لن يواصلوا الصمت، ولن يسمحوا لرؤساء حكومات يرتكبون جرائم حرب بالتحدث. وبحسبها "بالنسبة لنا يستطيعون التحدث في المحكمة الدولية في هاغ".
وقالت إنها تمكنت من الدخول إلى مدرج المدعوين في مجلس النواب في واشنطن بواسطة بطاقة حصلت عليها من صديق. وأضافت "عندما بدأ نتانياهو بالحديث عن إسرائيل والديمقراطية، وقفت وبدأت أتحدث عن الخطوات غير الديمقراطية لإسرائيل.. صرخت، لا للاحتلال.. أوقفوا جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل.. وطالبت بحقوق متساوية للفلسطينيين".
وتابعت أنها بعد أن قاطعت خطاب نتانياهو هجم عليها ناشطو "إيباك" (لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية"، وأسقطوها أرضا وقاموا بضربها. وعندها قام بعض عناصر الشرطة بجرها نحو الخارج واعتقالها".
وقالت أيضا إنها تعرضت لإصابات في العنق والكتفين، واضطرت لتلقي العلاج في مستشفى "جورج" في واشنطن، ثم نقلت وهي مكبلة لإجراء تحقيق معها استغرق بضعة ساعات.
وفي حديثها مع موقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة، انتقدت سياسة إسرائيل بشدة، وقالت "إن نتانياهو يقول إن حدود 67 لا يمكن الدفاع عنها، وأنا أقول إن الاحتلال والجوع في قطاع غزة لا يمكن الدفاع عنهما".
وأشارت إلى أنها قامت بزيارة لقطاع غزة قبل سنة ونصف، ووقفت على الدمار الهائل الذي نجم عن الحرب العدوانية على القطاع في كانوني 2008-2009، والذي تم بوسائل قتالية أمريكية على حساب دافعي الضرائب الأمريكيين. على حد قولها.
وأضافت أن زيارتها لقطاع غزة ومشاهد الدمار هناك جعلها تقرر تكريس حياتها لحركة احتجاجية ضد "جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل".
يذكر أن أبيليا ولدت في كاليفورنيا لأب إسرائيلي يعيش في "رمات غان". ولدى سؤالها عن رأي عائلتها في نشاطها السياسي، فضلت عدم الإجابة على السؤال. وشددت على أنها تركز نضالها ضد "إيباك" أيضا لكونه "لوبي يقوم بإسكات كل رأي معارض". وبحسبها "يجب ممارسة الضغط الاقتصادي على إسرائيل، وملاحقة قادتها".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا أجمل مشهد ديمقراطي بحرية الفكر و الرأي وين الحرية يا أم الحريات و الله إن الحريات عندكم عبارة عن شعارات و تمثال تضعونه في وسط المدينة و تتغننون به لحساب و مصلحة الصهاينة في المرتبة الأولى و الأخيرة لكي يبقى البيت الأبيض أبيض و لا يصبح أسود هو و من فيه لكن في جميع الأحوال عندنا نحن العرب في مثل هذه الظروف يقال من برا الله الله و من جوا يعلم الله و الله يأخذ أميركا و إسرائييل إلى جهنم الحمراء إلي تسلقهم مع بعضهم البعض سلق بلا رحمة و لا شفقة اللهم اااااميييييين يا رب العالميين .

زر الذهاب إلى الأعلى