أخبار البلد

وزارة الداخلية تنفي وجود مقبرة جماعية في درعا

نفت وزارة الداخلية السورية اليوم الثلاثاء الانباء التى ترددت مؤخرا عن عن وجود مقبرة جماعية فى مدينة درعا
وقالت الوزارة، فى بيان صحفي، إن "نبأ مقبرة جماعية في درعا عار عن الصحة جملة وتفصيلا ويأتي في إطار حملة التحريض والافتراء المغرض".

وبالأمس، قالت المنظمة الوطنية السورية لحقوق الإنسان المنظمة إن أهالي درعا اكتشفوا وجود مقبرة جماعية في المنطقة، حيث سارعت السلطات السورية إلى تطويق المكان ومنع الناس من أخذ الجثث بعد وعدهم بتسليم بعض منها.

لكن مصدرا مسئولا بمحافظة درعا قال انه تم الابلاغ عن خمس جثث فى منطقة البحار بدرعا البلد، مشيرا إلى أن تحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه.

وأوضح المصدر أن "المحامي العام تبلغ بالواقعة وأن اللجنة المشكلة لهذا الأمر تقوم بالتحقيق في ملابسات الحادث وأسبابه وقد سلمت الجثث إلى أهالي المتوفين حيث تم دفنها".

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. قبل قراءة الخبر في موقعكم قرأت النفي في موقع وكالة سانا للانباء وفي ذات الوقت كنت اشاهد قناة فرنسا 24 وهي تبث النبأ ، الصور المنقولة على الشاشة صور قديمة وربما كانت في مكانم اخر غير درعا ، المشكلة ان ترويج مثل هذه الاخبار يعتمد على التداعيات السيكولوجية اكثر من اعتمادة على الحقيقة ، …. ألم يكن من المناسب ان يترافق النفي الرسمي بتغطية ميدانية مصورة للمكان بما يساهم بقطع السنة المحرصين ,,,,, المهم من يراقب التغطية الاخبارية لعدد من الفضائيات ويحاول ربط مايرد فيها وبلين بعض التصريحات الصحافية خاصة البريطانية والفرنسية يستطيع ان يستنتج دون عناء ان كل الترتيبات تعد من اجل اعداد ملف ذو طابع انساني للقيادة السورية ، ربما محاولة انتزاع قرار من المحكمة الجنائية الدولية ,,,, لذلك تستدي اللحظة السياسية الراهنة تكثيف الجهد الدعاوي والاعلامي لتوضيح الموقف وكشف زيف الدعايات المغرضة ,,,, انها معركة العشرة امتار الاخيرة ، وقسوتها اشد كثيرا من معركة التسعين مترا السابقة ….. الف دقة قلب من اجل سوريا المقاومة ,,, اشد على اياديكم

زر الذهاب إلى الأعلى