أخبار البلد

375 ألف يتقدمون لامتحانات التعليم الأساسي والشرعية

بدأت اليوم امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية حيث تقدم أكثر من 375 ألف طالب وطالبة لهذه الامتحانات يتوزعون على 3082 مركزاً امتحانياً في جميع المحافظات.
وأشار الدكتور علي سعد وزير التربية إلى ضرورة توفير الأجواء المناسبة والمريحة للطلاب مع مراعاة المحافظة على حسن سير الامتحانات وتوفير المناخات التربوية الملائمة في المراكز ليتمكن الطلاب من أداء الامتحانات على أكمل وجه.

ودعا الوزير سعد خلال جولته على عدد من مراكز امتحانات شهادة التعليم الأساسي لمادة الاجتماعيات في محافظة حلب إلى معالجة جميع الصعوبات التي يمكن أن تعترض سير الامتحانات بالسرعة اللازمة لكي تحقق الامتحانات الأهداف التربوية.

واستمع وزير التربية إلى آراء عدد من طلاب شهادة التعليم الأساسي حول أسئلة الاجتماعيات وموضوعيتها وشموليتها.

وحول واقع أسئلة مادة التاريخ أوضح ابراهيم الشنيور وميساء الخطيب من مكتب التوجيه الأول للمادة أن الأسئلة كانت دقيقة وشاملة وواضحة تضمنت أسئلة اختيارية إضافة إلى أسئلة تقيس المهارات العقلية للطلاب.

وحول أسئلة مادة الجغرافيا بين الموجهون الأولون للمادة سهام بلوط والمثنى خضور ومحمد الحاج حسن أن الأسئلة كانت واضحة من الناحيتين العلمية واللغوية وراعت المستويات المختلفة للطلاب حيث احتوت أسئلة تقيس مهارات التفكير العليا تحليل وموازنة.

أما فيما يخص مادة القومية فقد أشار سلمان مظلوم ودارين خليل ومحمد اللكود وخديجة الرحية من مكتب التوجيه الأول للمادة إلى أن الأسئلة كانت موضوعية ومتنوعة وتهدف إلى قياس مهارات التفكير عند الطلاب.

ورافق الوزير سعد في الجولة عبد القادر المصري أمين فرع الحزب بحلب ومدير التربية ورئيس مكتب التربية بفرع الحزب.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى