ثقافة وفن

سوريون يطالبون بمقاطعة الفنانة الأردنية صبا مبارك

شن نشطاء سوريون على “فايسبوك” هجوماً حاداً،على الفنانة الأردنية صبا مبارك التي اندرج اسمها ضمن الموقعين على بيان “نداء الحليب” عما أسماه “رفع الحصار” عن درعا.
وأكد المهاجمون أنه لا يحق للمدعوة صبا مبارك التدخل في شؤون سورية الداخلية، متسائلين في الوقت نفسه كيف لها أن تتدخل في شؤون البلد الذي احتضنها، وعرّفها إلى الجمهور العربي، وكان السبب في نجاحها وشهرتها في العالم العربي. فيما راح آخرون يتساءلون عن الأشخاص الذين طلبوا رأيها أساساً.

وطالبوا شركات الإنتاج والمخرجين السوريين بمقاطعتها نهائياً، وعدم تشغيلها في الأعمال والمسلسلات السورية.

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. نحن مع طرد الفنانين الأردنيين والفلسطينيين الموقعين على بيان الحليب وغيره وكان الأحرى بهم أن يصلحوا حال شعوبهم والتي تخضع نتيجة ديكتاتورية الحكام إلى حكم قرقوش أمثال صبا مبارك وشكران مرتجى وعبد المنعم عمايري وغيرهم من الفنانين السوريين الذين راهنوا على سقوط النظام فأرادوا أن يركبوا موجة أنهم كانوا مع الثورة ومع الشعب وكل سوري شريف يعرف أن الفنانين لاهم لهم إلا حياتهم الخلبية والتي لا تمت للواقع بصلة والتي تملئ أوساطهم فضائح الأخلاقيات والثرثرة الحمد لله أننا كشفناهم باكرا علما أن السيد الرئيس كان فائق الكرم باستقباله لهم وسماع رأيهم المشبوه وقبل ذلك كان أمر بشراء أعمالهم حتى لا يشعروا بالإحباط ولكن إن أكرمت الكريم وشكرا جزيلا للفنان القدير زهير عبد الكريم وزوجته وكل المنتجين السوريين وشركات الإنتاج الوطنية وكل من سار في ركابهم تأييدا للسيد الرئيس وللشعب وأمثال سلوم حداد وباسم ياخور ويارا صبري وكندة علوش ورشا شربتجي لا مكان لهم في سوريا الشريفة فليذهبو لدولة قطر فهناك يعيشون بالحقيقة التي يحاولون إخفائها أرجوكم أن تنشرو آرائنا لأننا في سوريا لا نقبل بيننا خائنين أكلو من خيرنا وعبدوا غيرنا وأقترح تكريم الفنان زهير عبد الكريم وزوجته على الملأ تحية لشجاعتهم منذ بداية الأحداث ولم يقفوا في اللون الرمادي كما فعل غيرهم وشكرا

  2. حرام صبا فنانة طيوبة انا اعرفها شخصي يمكن اتكون انفعلت او اتسرعت بتوقيعها البيان بس اكيد انو عن حسن نية

  3. مالازم نتفاجئ يا جماعة…… اصالة سورية وعملت اكتر من هالمؤدية …. عيب تخون اللي دست بساطه واكلت من بيته…… مو من شيم العرب الاصايل هالعمايل يا………………..

  4. وانا اضم اسم سلوم حداد الى قائمة هؤلاء واتمنى ان يتم رفع دعوى قضائيه عليه من قبل اهالي شهداء الجيش والامن وخاصة حين انبرى على اذاعة الدنيا وقال ان درعا كانت محاصره وكان هناك ازمة حليب وخبز اي انه يكذب وزير الاقتصاد والمحافظ وتساله المذيعه عن المسلحين فيقول هاد اعلام والانكى من ذلككان قليل احترام ل….. وقد ذكرني بالصياصنه فهو من فصيلة اللئام لان المثل يقول ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت الئيم تمرد فانصح سلوم ان يوعى وهو سوف يرى بان شعبيته ستسقط لانه لحق المعارضه المغرضه وهي بكل احوالها 100000ولكن الباقي هم مع الوطن وسيد الوطن والرئيس قال للفنانين لبتعد عن التخوين وكلام سلوم على الفضائيه كان يرمي الى تخوين الجيش والاعلام عاشت سوريا وقائدها بشار وليسقط الكاذبين والمنافقين

  5. لا يا شباب لا تدايقو حالكن الحق علينا عطناهن أهمية أكتر ما بيستاهلو إذا بنت البلد واللي ما بتحمل من اسما شي طلع منا هيك (أصالة) فشو ما طلع من الغريب صار أقل من عادي ….لك نحنا الله واقف معنا ومع جيشنا ومع بشارنا ومع بلدنا بنا نستنا هالعالم تعطينا رأيا ….

  6. لا بارك الله بكم ولا ستر لكم عيبا ولا أنقص عنكم رذيلة …صحيح فأن ذهبت أخلاقهم ذهبو …..ويل لأمة تنكر ماضيها وتتمرد على عظيمها ….وتستهترون بدم شعب وأنتم لستم منه …لستم من يحمي حدودنا ولا مكان لكم في خبزنا وملحنا وآمالنا ,آلامنا …متسلقون وناكرون …

  7. يا جماعه اصلا مابيشرف السوريين بان تكون صبا مبارك تصف الى صفهم .. فامثالها ليس لهم الا اماكن معلومه .. فلا يصح ان يرتبط اسمها مع السوريين الابطال اللي صمدوا امام كل الهجوم اللي عليه من قبل ناس جهله وهم كثر ..عالمنا العربي في جهل كبير لدرجه انه ابوجهل بجانبهم تلميذ .. فهده ما هي الا خائنه ونذله … ويكفي انها عضت الايد اللي اتمدت الها وقت ما كان حد يطلع بوشها .. واحنا بنعرف كيف طلعت .. ولكن اليس من اخرجها للنور بعدما كانت في ظلمة .. لا شي .. ووقف بجانبها عليه الاعتراف علانيه بخطأه .. وان يمنع الفنانين دخولها سوريا مادامت على قيد الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى