ثقافة وفن

ناصر قنديل : التاريخ سيبدأ من حلب بوعي أهلها

ناصر قنديل : التاريخ سيبدأ من حلب بوعي أهلها .. التاريخ سيبدأ من حلب لأنها لعبت بوعي أهلها الدور الحاسم في إسقاط المؤامرة على سورية هذا ما بدأ الباحث اللبناني الأستاذ ( ناصر قنديل ) رئيس مركز الشرق الجديد للدراسات في حديثه بمديرية الثقافة بحلب ..

فقد قدم السيد ناصر قنديل من خلال الندوة التي أقامها بحلب والتي حملت عنوان " الثورات العربية والمشروع الأمريكي في المنطقة " حيث بدأ " قنديل " حديثه بتوجيه تحية أهل حلب و شبابها لما أبدوه من وعي و إدراك للمخططات المرسومة ضد سورية, حيث كان لها الكلمة الفصل في ما يرجي من أحداث واضطرابات، لأن كل الاستثمار الإعلامي والسياسي الخارجي كان يترقب خروجها.

وتسائل "قنديل" حول كيفية تطابق توجه قناتي العربية والجزيرة في تغطية أحداث ثورة مصر وبالذات تغطية قناة العربية التابعة للسعودية , وكيف قامت تلك القناتين الإخباريتين واللتان تعتبران من أكثر القنوات العربية متابعة بالتركيز على ما يجري في سورية والتعتيم على ما تشهده دولة البحرين من أحداث،حيث لم يخرج في سورية سوى 10% من الشعب, بينما خرج 90% من الشعب البحريني للمطالبة بالحرية.

و كما استغرب " عدم تغطيتهما لما يجري في البحرين قائلاً أننا لم نسمع شهود عيان أو أخبار عاجلة أو اجتماع لمجلس حقوق الإنسان أو أي شيء يشير إلى ما يجري في البحرين " مشيرا "قنديل" إلى أن خلفية هذه المواكبة الإعلامية لم تكن بصالح الشعوب بل لصالح المشروع الأمريكي في المنطقة.

و قال"قنديل" أن سوريا ستخرج أقوى وأكثر ثباتا ومنعة وستبقى حاضنة المقاومة في المنطقة وقلعة الصمود والتحدي وستتكسر على حصونها كل المؤامرات الخارجية الهادفة إلى النيل منها بسبب مواقفها الوطنية والقومية .

بواسطة
طارق بصمه جي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى