سياسية

آلاف المقدسيين يشيعون الشهيد ميلاد عياش أول شهيد في الانتفاضة الفلسطينية الثالثة

شيعت جماهير غفيرة من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك وسائر المناطق المقدسية،اليوم السبت 14/5/2011، جثمان الشهيد الفتى ميلاد سعيد عياش (17عامًا)، الذي استشهد جراء إصابته خلال المواجهات التي أعقبت صلاة الجمعة أمس.
وعم الإضراب الشامل القدس المحتلة حدادا على روح الشهيد الفتى معياش الذي استشهد متأثرا بجروحه التي أصيب بها أمس، في الوقت الذي عززت فيه شرطة الاحتلال من تواجد قواتها ونصبت الحواجز في مداخل حي سلوان المحاذي للبلدة القديمة خشية وقوع مواجهات عشية حلول ذكرى النكبة وعقب إستشهاد الفتى ميلاد.
وقال شهود عيان ، أن مواجهات متفرقة أندلعت في سلوان وإنحاء أخرى من مدينة القدس حيث اغلق الشبان بعض الطرق ورشقوا دوريات شرطة وجيش الاحتلال بالحجارة .
وتجدر الإشارة إلى أن الشاب ميلاد عياش البالغ 17 عاما استشهد  فجر السبت (14-5) متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الصهيوني في القدس، ليسجل كأول شهيد في الانتفاضة الثالثة التي تصاعدت الدعوات لها خلال الأيام الماضية.
وقالت مصادر طبية إن الطفل المقدسي ميلاد سمير عياش (16 عامًا)، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، استشهد في ساعة مبكرة من فجر اليوم في مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية بحي الطور متأثرًا بإصابته في البطن برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي وقعت يوم أمس.
ونقل جثمان الشهيد الطفل إلى منزله وسط حالة من الصدمة والتوتر تسود المنطقة، بانتظار تشييع جثمانه في وقت لاحق اليوم.
وكانت مواجهات عنيفة شهدتها عدة أحياء في القدس المحتلة أصيب خلالها قرابة 40 مواطنًا بجروح جراء إطلاق الاحتلال أعيرة نارية ومطاطية وقنابل غازية تجاه المواطنين الذين دشنوا الانتفاضة الثالثة التي وجهت لها دعوات عبر الفيس بوك في ذكرى النكبة.

بواسطة
محمد مريش
المصدر
خاص زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى