سياسية

القذافي يحتجز رئيس الحكومة وكل الوزراء

ذكرت صحيفة ليبية الخميس ان العقيد معمر القذافي يجبر رئيس الحكومة البغدادي المحمودي وكل الوزراء على الإقامة في باب العزيزية مقر إقامته في طرابلس منذ ثلاثة أسابيع.
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "برنيق" عن مصدر في طرابلس وصفه بالموثوق قوله أن "القذافي يجبر أمين اللجنة الشعبية العامة البغدادي المحمودي وكل أمناء اللجان الشعبية "الوزراء" على الإقامة الجبرية في باب العزيزية منذ حوالي 3 أسابيع".

وأضاف المصدر أن "اجتماعاتهم كانت تتم داخل أحد منازل القذافي داخل باب العزيزية"، موضحا أن "العقيد يحاصر المنازل المقيمين فيها بعدد كبير من العناصر الأمنية".

وأشار المصدر الى أن "الأمناء لم يخرجوا من باب العزيزية منذ حوالي 20 يوما، مضيفا ان معظمهم لا يستطيعون أن يشاهدوا أهلهم"وأن القذافي "أعطى تعليمات للكتائب الأمنية بعدم خروج أي أحد منهم إلا بأمره".

يشار إلى ان ليبيا تشهد منذ 17 شباط/فبراير الماضي تظاهرات تطالب بإسقاط القذافي، تحولت إلى نزاع مسلح بين قوات النظام ومعارضيه سقط فيه آلاف القتلى والجرحى حسب تقارير غير رسمية، وسيطر الثوار في البداية على العديد من المدن التي استعاد النظام السيطرة على معظمها. "يو بي اي"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى