ثقافة وفن

برايم ستار اكاديمي 8 يتحوّل الى كابوس مرعب!

نطلاقة البرايم السابع كانت بأداء الطلاب لنشيد الأكاديمية، فأصبح الطلاب اكثر تمكّناً من الحركات الراقصة واكثر تناغماً مع الفرقة الراقصة.
ليطلّ بعدها الفنان طوني حنا على المسرح وسط تصفيق ليقدّم اغنية "يابا لاه"مع الطالب السوري محمد دقدوق، وعلى ما يبدو أن طوني عانى من مشكلة في الاستماع جيداً الى الموسيقى بعدما حاول وضع السماعات في اذنيه لاكثر من مرة، وبالرغم من ذلك تألّق في مروره الأوّل.

بعد الوقفة الاعلانية، تحوّل مسرح ستار اكاديمي الى فيلم رعب من خلال لوحة فنية تحاكي الخيال وكأنها كابوس قدّمها كل من نسمة وجيلبيرت، فتألّق الثنائي بالغناء برفقة المؤثرات البصرية كالبرق والصوتية الرعد، والصور قد تكون أبلغ من الوصف:

أكمل مسلسل الرعب في التقرير المخصص لنوميني هذا الأسبوع أي محمد رافع من الأردن وحسام من سوريا واحمد من مصر، ليعتلوا المسرح في مرور سيكون الأخير لأحدهم. الطالب أحمد غنّى "الحبّ الكبير" كاشفاً عن ضعف صوته، وحسام قدّم أغنية "ليلي نهاري" أمّا الأردني محمد رافع فغنّى أغنية "صوت الحدا" وجاء اداءه متأرجحاً نظراً لصعوبة الأغنية.
بعد مرور النوميني غير الثابت، أطلّ الفنان جوزيف عطية بخطوات ثابتة ليقدّم أغنيته "يا حبيبي الغرام" بمشاركة الطالب اللبناني افرام. ومع انتهاء الأغنية ردّد الجمهور الحاضر في الاستديو اسم جوزيف مرارا وتكرارا، لتسأله بعدها مقدمة البرنامج هيلدا خليفة ما اذا يغني بشكل أفضل عندما يكون في حالة غرامية، فجاء جواب الضيف ديبلوماسياً "ممكن.. أنا مغروم بالجمهور الرائع".

معلّقان بالهواء، وعلى دراجاتين هوائيتين، غنّى الطالب المصري كريم والطالبة اللبنانية كريستين أغنية "I wanna fly"، تلاه التقرير الذي يعرّف بمهام الاستاذ وديع ابي رعد في الاكاديمية. الوقفة التالية كانت مع الثنائي الخليجي محمد عبدالله وعبدالسلام ليقدمان أغنية "ويني"، ليغنّي بعدها الفنان طوني حنا "على جناح الطير" منفرداً في مروره الثاني.

وبينما عزف كريم وكريستين على الدربكة، وحسام ودقدوق ورافع وجيلبيرت على الغيتار، وفرام على العود، غنّى كل من أميمة وكريستين ودقدوق أغنية ليلي ليل. "كل الدني" هي أغنية جوزيف عطية الجديدة والتي غنّاها منفرداً في مروره الثاني وتفاعل معها الجمهور بايجابية. أمّا الطالبة الفلسطينية ليان والطالبة اللبنانية نينا فقدما أغنية "نوتي" في لوحة تميّزت بكثرة الدمى فأعادونا الى زمن الطفولة، وبالرغم من سهولة الأغنية وعدم تطلّبها قدرات صوتية هائلة الا أن ليان ونينا لم ينجحا بتأدية الأغنية بطريقة صحيحة ودون المستوى.

في المرور الثالث لضيف البرايم السبع، غنّى طوني حنا مع الاردني محمد رافع واللبناني فرام، ليعلن بعدها اسماء التوب 5، فجاءت النتيجة كالتالي:
الطالب محمد دقدوق في المرتبة الخامسة
الطالب جيلبيرت في المرتبة الرابعة
الطالبة اميمة في المرتبة الثالثة
الطالبة سارة في المرتبة الثانية
الطالب فرام في المرتبة الأولى، ونال جائزة تقدير وهي عبارة عن سفرة الى بريطانيا للتعرف على معالم مانشيستر ومشاهدة مباراة كرة قدم ضمن الدوري الانكليزي.

في المرور الثالث للفنان جوزيف عطية ضمن البرايم السابع من ستاراكاديمي بموسمه الثامن، غنّى أغنية "تعب الشوق" مع محمد دقدوق واحمد. أمّا الطالبة السورية سارة فبدورها غنّت الأغنية الطربية "الورد جميل" في لوحة جميلة، وشاركت الطالبة أميمة ايضا في هذه الفقرة.

وبالاعلان عن نتيجة تصويت الجمهور في القسم الأخير من البرايم والذي بموجبه يغادر فرد من النوميني أي محمد رافع من الأردن او حسام من سوريا او احمد من مصر، نال الطالب احمد أعلى نسبة وهي 88.81 بالمئة وبالتالي عاد تلقائياً الى الأكاديمية. وبين حسام ومحمد رافع، تعادر الطالبان فاختار احمد زميله حسام للعودة الى الأكاديمية، وبالتالي محمد رافع غادر برنامج ستارأكاديمي 8.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى