أخبار البلد

وزير الأوقاف: الخروج بالتظاهرات من المساجد هدفه ضرب رمزية أماكن العبادة

أكد الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف أن الخروج بالتظاهرات من المساجد هدفه ضرب رمزية أماكن العبادة ورسالتها الجوهرية بإعتبارها منطلقاً للدعوة إلى عبادة الله ونشر رسالة المحبة والتسامح والاسهام في تحقيق الأمن والطمأنينة للمجتمع.
وأشار وزير الأوقاف خلال لقائه أمس علماء ورجال الدين الاسلامي والمسيحي في محافظة اللاذقية إلى أن أصحاب المؤامرة ارادوا جعل يوم الجمعة دعوة للحقد والمذهبية والطائفية بدل أن يكون يوم عبادة وفرح وطمأنينة مؤكداً الدور الرائد الذي لعبه رجال الدين في وأد الفتنة التي تستهدف النيل من سورية وتمزيق وحدتها الوطنية وبنيانها الاجتماعي.

وأوضح السيد أن رجال وعلماء الدين كانوا خلال الاحداث التي شهدتها سورية أكثر فئات المجتمع وعياً لمخاطر المؤامرة وحجمها ومارسوا دورهم الواعي والمسؤول في كشف ابعادها من خلال توعية المجتمع بمخاطرها وأهدافها عبر الكلمة الطيبة والعمل الجاد والمثمر مشيراً إلى أن سورية تجاوزت المحنة بفضل وعي الشعب السوري والتفافه حول وطنه وقيادته.

بدوره بين الدكتور محمد شريتح أمين فرع حزب البعث باللاذقية وعبد القادر محمد الشيخ محافظ اللاذقية ان المحافظة تضع في أول اهتماماتها تأمين فرص عمل للفقراء والمحتاجين والعاطلين عن العمل ضمن خطة تشغيل.

وأشار شريتح إلى أنه تم تأمين العديد من فرص العمل لدى الجهات غير الحكومية والاهلية واحداث ما يقارب 2000 فرصة عمل في مشروعات صغيرة مؤكدين استعداد المعنيين في المحافظة لاجراء لقاءات دورية مع رجال الدين.

وتركزت مداخلات الحضور حول ضرورة تثبيت العاملين في الحقل الديني وتعديل شهادات الكليات الشرعية الخاصة واعادة النظر في الرواتب والاجور وتخصيص رواتب للعاملين في مساجد الأرياف والعناية بمنهج التربية الدينية بالمدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى